مال وأعمال

الخطوط الجوية الكويتية تحتفل في إسبانيا بإطلاق الخط المباشر الجديد إلى مدريد

 مدريد / اعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية معن رزوقي مساء أمس الأربعاء ان الكويتية دشنت خطا جديدا مباشرا دائما إلى مدريد استجابة للاقبال المتزايد للمسافرين لافتا إلى ان ذلك سيساهم في تعزيز الأواصر بين البلدين.
وقال رزوقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت على هامش احتفالية الخطوط الجوية الكويتية بمناسبة إطلاق الخط المباشر الجديد في مقر السفارة الكويتية في العاصمة الإسبانية ان (مدريد) هي عاصمة أوروبا بالنسبة للكويتيين لافتا إلى ان الاقبال على هذه الوجهة في ازدياد متواصل.
ولفت إلى ان تدشين الخط يأتي تزامنا نمو العلاقات الثنائية في شتى المجالات وليس فقط التجارية والاقتصادية بل الثقافية والسياحية وفي مجالات الصحة والغذاء والعقارات مؤكدا ان أحد أهداف هذه الخطوة هو تعزيز تواجد السياح الإسبان في الكويت وتشجيعهم على السياحة الداخلية.
وأوضح ان الشراكة الاستراتيجية مع شركة (اير أوروبا) للطيران ستساهم في تعزيز القدرة وتوفير وجهات محلية جديدة للمسافرين الكويتيين والأوروبيين لافتا إلى ان هذا التعاون من شأنه نقل الركاب الكويتيين إلى جنوب أمريكا والمكسيك وشرقي الولايات المتحدة الأمريكية "كما سينقل المسافرين الأوروبيين إلى نقاط مختلفة في الخليج العربي أو شرق آسيا أو الهند كوجهة مهمة للكثير من المقيمين في إسبانيا".
من جانبه قال السفير الكويتي لدى إسبانيا خليفة الخرافي في تصريح خاص ل (كونا) ان الخطوة التي وصفها ب "المهمة" من شأنها الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى مزيد من التطور في شتى المجالات فيما اعتبر انها تشكل نقلة نوعية في مستوى العلاقات الثنائية بفضل القيادة الحكيمة والروية السديدة لقيادات البلدين الصديقين.
ولفت إلى ان المحطة الأولى للكويتيين في أوروبا هي إسبانيا التي سافر إليها 65 ألف كويتي خلال العام الجاري فما اعتبر ان الوجهة الجديدة ما هي إلا استجابة لتطلعات الشعبين الصديقين ومرآة لمتانة علاقات التعاون والتنسيق المشتركة حيث تعود هذه العلاقة المتميزة لأكثر من 60 عاما.
واعتبر السفير الخرافي ان تدشين الخط الجديد للخطوط الجوية الكويتية سيعزز من حركة الركاب الكويتيين الراغبين بالسفر والاستمتاع بالتواجد في هذا البلد الجميل بالإضافة إلى الزيارات التجارية والاستثمارية بين البلدين في شتى المجالات لتعزيز التبادل التجاري والشحن الجوي.
وقال ان هذا الحدث هو البداية لانجازات عديدة يأمل البلدان الصديقان البدء بها ومنها المشروع الاستراتيجي بين شركة (انرتك) الكويتية والحكومة الاسبانية وهو المشروع الخاص بتطوير الإطارات الذي سيعلن عنه في الفترة المقبلة بالإضافة إلى مشاريع جديدة مترقبة في مجالات مختلفة منها الأمن الغذائي والأمن السيبراني.
وعن العلاقات الثنائية الراهنة مع إسبانيا قال السفير الخرافي ان "العلاقات متطورة وجيدة ونسعى إلى تطويرها ليكون هناك حوار استراتيجي وتعاون في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية وأيضا مجالات الثقافة والصحة والتعليم".
وأما مديرة دائرة تخطيط شبكة الخطوط التشغيلية والتوزيع شروق العوضي فقد اعربت في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الفخر بتشغيل الرحلات المباشرة إلى مدريد منذ ال 16 من الشهر الجاري مشيرة إلى ان التشغيل المباشر بدأ مع ثلاث رحلات أسبوعية على ان تضاف الرابعة مع حلول فصل الشتاء المقبل.
وعن الشراكة الاستراتيجية مع شركة (اير أوروبا) للطيران قالت العوضي انه وبعد التوقيع اليوم على الرمز المشترك مع الشركة فإن تذاكر الركاب في الرحلات الداخلية في إسبانيا إلى وجهات مختلفة مثل (فالنسيا) و (ملقا) و (مايوركا) والخارجية إلى أمريكا الجنوبية وشمالي الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك "ستحمل لوغو (شعار) الخطوط الجوية الكويتية".
ولفتت العوضي إلى ان تلك الشراكة تأتي مع شركة طيران لها خبرة تتجاوز 30 عاما في مجال الطيران وتمتلك أسطولا جيدا وشبكة خطوط واسعة.
وتم خلال الحفل تكريم سفير إسبانيا لدى الكويت ميغيل مورو أغيلار ورزوقي والمدير الإقليمي في قارة أوروبا للخطوط الجوية الكويتية مانع المانع والسفير الخرافي والسكرتير الثالث في السفارة الكويتية في (مدريد) فهد الدوسري والمسؤول عن الشؤون الإدارية والمالية في السفارة جراح المطيري.
واختتمت الاحتفالية بدعوة الحضور إلى مأدبة عشاء أشرف عليها الشيف الكويتي زيادة حمادة برعاية شركة العيد الكويتية للأغذية.
كذلك شاركت في رعاية الاحتفالية شركة سفريات الميلم وحضرها عدد من الطلبة الكويتيين المبتعثين والمواطنين الكويتيين المقيمين في إسبانيا بدعوة من السفير الخرافي للمشاركة في هذا الحدث التاريخي الذي تمخض عنه للمرة الأولى رحلات مباشرة بين الكويت والعاصمة الاسبانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى