مال وأعمال

بنك الكويت المركزي يقرر رفع سعر الخصم ربع نقطة ليبلغ 3 بالمئة اعتبارا من غد الخميس

 الكويت - قرر بنك الكويت المركزي رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 75ر2 في المئة الى 3 في المئة اعتبارا من من يوم غد الخميس واجراء تعديل بنسب متفاوتة في اسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليا على جميع اجال هيكل سعر الفائدة.

وقال محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون في بيان صحافي اليوم الاربعاء ان التعديل في اسعار التدخل يشمل عمليات اعادة الشراء الـ(ريبو) وسندات وتورق بنك الكويت المركزي ونظام قبول الودائع لاجل وادوات التدخل المباشر اضافة الى ادوات الدين العام.

واضاف ان (المركزي) يتابع باهتمام ديناميكية حركة كافة المؤشرات الإقتصادية عالميا ومحليا في إطار منهج مدروس حول الآثار الآنية المتوقعة لتلك التحركات بما يساهم في الإدارة الحصيفة لسياسته النقدية لتكريس الاستقرار النقدي والمالي لوحدات القطاع المصرفي والمالي والمحافظة على جاذبية العملة الوطنية كوعاء موثوق للمدخرات المحلية من جهة وتهيئة البيئة الداعمة للنمو الاقتصادي من جهة أخرى آخذا في الاعتبار طبيعة الاقتصاد الكويتي المنفتح على العالم الخارجي.

واكد الهارون ان بنك الكويت المركزي سيتابع رصد التطورات الاقتصادية والنقدية في الاسواق المحلية والدولية لاتخاذ اي تدابير اضافية لازمة تكفل المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي في دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى