مال وأعمال

اللجنة الكويتية الطاجيكية المشتركة تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين

الكويت - بحثت اللجنة الكويتية الطاجيكية المشتركة في أعمال دورتها الثالثة التي اختتمت اليوم الأربعاء في العاصمة دوشانبي تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني بين البلدين.
وقالت وزارة المالية في بيان صحفي إن هذه الدورة شارك فيها كل من وكيل الوزارة أسيل المنيفي ووزير التنمية الاقتصادية والتجارة في طاجيكستان ذوقي زاده ذوقي مشيرة إلى أنها تأتي استكمالا للدورات السابقة للجنة بهدف تدعيم وتقوية العلاقات الثنائية في العديد من مجالات التعاون الاقتصادي ذات الاهتمام المشترك.
ونقل البيان عن وكيل (المالية) أسيل المنيفي قولها إنه تم خلال الاجتماعات واللقاءات الثنائية التأكيد على أهمية استمرار انعقاد اللجنة المشتركة لتعزيز أواصر التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات وعلى التوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبروتوكولات بين البلدين والتي تعتبر الغطاء القانوني للتعاون المشترك.
وأكدت المنيفي أنه تم التطرق إلى أهمية فتح خط مباشر للطيران بين البلدين مما سيسهم في الارتقاء بالتعاون التجاري والاستثماري والسياحي بين البلدين وعلى التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي لما لطاجيكستان من مقومات للتعاون معها في هذا المجال.
وأفادت بأنه تم التوقيع على محضر اجتماع الدورة الثالثة للجنة الكويتية الطاجيكية المشتركة بين البلدين وتم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطيران المدني كما سيتم التوقيع على بروتوكول تعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي.
وذكرت أنه تم الاتفاق كذلك على عقد الدورة الرابعة للجنة المشتركة في الكويت وجمهورية طاجيكستان وسيتم تحديد موعدها من خلال القنوات الدبلوماسية مشيرة إلى أن الوفد الكويتي سيقوم غدا بزيارة إلى عدد من المصانع والشركات للتعرف على الفرص التجارية والاستثمارية فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى