مال وأعمال

مصر والسعودية توقعان 14 اتفاقية استثمارية بقيمة 7,7 مليارات دولار

القاهرة - أعلن وزير التجارة السعودي ماجد القصبي اليوم الثلاثاء توقيع 14 اتفاقية استثمارية بين مصر والسعودية بقيمة 7ر7 مليارات دولار.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان ذلك جاء خلال كلمة القصبي على هامش توقيع الاتفاقيات بمقر الهيئة العامة للاستثمار بالقاهرة بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين والمستثمرين السعوديين والمصريين.
وتشمل الاتفاقيات الاستثمار في مجالات عدة منها البنية التحتية ومشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر ومجال الدواء والتجارة الالكترونية.
وكان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان قد وصل امس الاثنين الى القاهرة في زيارة الى مصر تستمر يومين حيث كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في استقباله.
وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي في بيان انه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ستتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وكذلك القضايا السياسية الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتأتي زيارة ولي العهد السعودي لمصر ضمن جولة رسمية تشمل الاردن وتركيا حيث سيلتقي قادة هذه الدول لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى