مال وأعمال

مشاريع الكويت: إتمام عملية الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة عبر إصدار 640 مليون سهم جديد وجمع 80 مليون دينار

 الكويت -  أعلنت شركة مشاريع الكويت اليوم الأحد اتمام عملية الاكتتاب في زيادة رأسمالها عبر إصدار 640 مليون سهم جديد تشكل 32 في المئة من رأس المال الحالي المصدر والمدفوع للشركة البالغ 200 مليون دينار كويتي (نحو 660 مليون دولار أمريكي).
وأضافت الشركة في بيان صحفي إن عملية الاكتتاب شهدت إقبالا من مساهمي الشركة والمؤسسات المالية والصناديق والمحافظ الاستثمارية والأفراد فاق عدد الأسهم المطروحة وتم جمع 80 مليون دينار كويتي (نحو 264 مليون دولار).
وأوضحت أن فترة الاكتتاب بدأت مطلع نوفمبر وانتهت يوم الأحد الماضي وبسعر طرح يبلغ 125 فلسا للسهم الواحد بما في ذلك القيمة الاسمية بواقع 100 فلس للسهم وعلاوة اصدار بقيمة 25 فلسا.
ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة مشاريع الكويت فيصل العيار قوله إن الأموال التي تم جمعها ستساهم في تعزيز استراتيجية الشركة طويلة الأجل القائمة على دعم نمو شركاتها الأساسية.
وأضاف العيار أن الشركة تعمل على توسعة أنشطتها في الكويت والمنطقة مؤكدا أن نجاح زيادة رأس المال يتيح للشركة إمكانية الحفاظ على هيكل رأس مال متوازن.
يذكر أن شركة مشاريع الكويت لديها أصول موحدة تحت إدارتها تبلغ 5ر33 مليار دولار أمريكي وتمتلك حصص ملكية رئيسية في محفظة تضم نحو 60 شركة عاملة في 24 دولة وتتركز أنشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية والإعلام والعقار والصناعة والتربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى