مال وأعمال

بنك وربة: موافقة الجمعية العامة على زيادة رأس المال بنسبة 984ر26 في المئة

الكويت - وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي بنك وربة على زيادة رأسمال البنك المصرح به بنسبة 984ر26 في المئة عبر إصدار 425 مليون سهم على أن تكون علاوة الإصدار لكل سهم 95 فلسا تضاف للقيمة الاسمية للسهم البالغة 100 فلس.

وقال عضو مجلس الإدارة المفوض للبنك محمد المطوع في تصريح صحفي على هامش الجمعية العامة التى انعقدت اليوم الأربعاء ان الاسهم الجديدة ستطرح للاكتتاب العام وستكون مخصصة للمساهمين المقيدين بسجلات مساهمي البنك بتاريخ الإصدار.

واضاف المطوع ان زيادة رأس المال تشكل سندا أساسيا في توسيع عمليات البنك ونموها وزيادة قدرته على التمويل لدعم قطاع الشركات والاعمال. وبين ان البنك سيكون قادرا على توسيع مشاركاته في عمليات تمويلية في السوق الكويتي والأسواق الإقليمية والعالمية مشيرا إلى مشاركته في عدد من صفقات التمويل الناجحة في السنوات الماضية. من جانبه قال الرئيس التنفيذي للبنك شاهين الغانم في كلمة مماثلة ان البنك بادر الى زيادة رأس المال وفق معطيات ارتكزت على أدائه واستراتيجيته.

وأضاف ان هذه الزيادة تهدف الى تعزيز قاعدة رأس مال البنك وفق معايير لجنة (بازل 3) لكفاية رأس المال مؤكدا ان زيادة رأس المال ستسهم في ضخ استثمارات إضافية في تطوير البنية الرقمية للبنك وبالتالي تقديم خدمات مصرفية رقمية عالية الجودة فضلا عن التوسع الجغرافي.

وأسس البنك عام 2010 وأدرج في بورصة الكويت عام 2013 ويمارس الخدمات والعمليات المصرفية لحسابه أو لحساب الغير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى