مال وأعمال

عمومية (زين) تقر توزيع أرباح نقدية بقيمة 10 فلوس للسهم الواحد عن النصف الأول من 2021

 الكويت - أقرت الجمعية العمومية العادية لمجموعة (زين) للاتصالات الكويتية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية نصف سنوية بقيمة 10 فلوس للسهم الواحد عن فترة النصف الأول من السنة المالية 2021.
وقالت مجموعة (زين) في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان الجمعية العمومية العادية التي انعقدت افتراضيا اليوم الثلاثاء بنسبة حضور بلغت 4ر66 في المئة اعتمدت التوزيعات النقدية للمساهمين المسجلين في سجلات مساهميها كما في نهاية يوم الاستحقاق الموافق الأربعاء 27 أكتوبر الجاري.
وأضافت أن توزيع الأرباح النقدية على المساهمين المستحقين لها سيتم اعتبارا من يوم الثلاثاء 2 نوفمبر المقبل لافتة إلى أن هذه التوزيعات تأتي ضمن التزام (زين) بسياسة توزيع الأرباح السنوية 33 فلسا للسهم الواحد كحد أدنى لمدة ثلاث سنوات تبدأ من عام 2019.
ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة (زين) بدر الخرافي قوله ان الجمعية العمومية العادية وافقت اليوم على توزيع أرباح نقدية بقيمة 43 مليون دينار (نحو 150 مليون دولار).
وأضاف الخرافي أن "قرار سياسة توزيع الأرباح من القرارات المهمة التي اتخذها مجلس إدارة الشركة إذ أعطت هذه الخطوة دلالات واضحة حول قوة الملاءة المالية وقدرة الشركة على متابعة خططها الاستثمارية والتمويلية".
ولفت إلى أن (زين) تواصل استثماراتها في بناء مجالات أعمال الشركات الناشئة والابتكارات الرقمية سريعة النمو والتكنولوجيا المالية مبينا ان (زين) تتجه للحصول على "ترخيص أول بنك رقمي لقيادة قطاع الاتصالات في تأسيس البنوك المنافسة في أسواق الشرق الأوسط".
يذكر أن مجموعة (زين) أعلنت سابقا عن نتائجها المالية المجمعة النصف سنوية عن 2021 والتي أظهرت ارتفاعا في حجم أرباحها الصافية بنسبة 5 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إذ سجلت 86 مليون دينار (نحو 285 مليون دولار) بربحية للسهم الواحد بلغت 20 فلسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى