المنامة - قالت شركة طيران الخليج الحكومية البحرينية انها اقتربت من ابرام اتفاق لتغيير طلبياتها الى طائرات ذات ممر واحد في اطار استراتيجيتها لاكتساب مكانتها اللائقة كناقلة اقليمية.
ومن شأن الغاء طلبيات لطائرات عريضة البدن مثل بوينج 787 أو ايرباص ايه-330 أن يوجه صفعة للشركتين المصنعتين اللتين تحتاجان بشدة لتعزيز مبيعات الطائرات الكبيرة.
وأصبحت بوينج وايرباص في ظل تباطؤ السوق أكثر اعتمادا على مبيعات الطائرات ذات الممر الواحد والتي يقل ثمنها كثيرا عن الطائرات الكبيرة ولا تتيح سوى هوامش ربح ضئيلة خاصة عند بيع كمية كبيرة منها.
وأوضح سامر المجالي الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج أن شركة الطيران لا تعتزم خفض العدد الاجمالي للطائرات في طلبياتها.
وقال في مقابلة مع رويترز يوم الاربعاء "الاتفاق الذي نعمل على ابرامه هو الحفاظ على حجم الطلبيات لكن تغيير نوع الطائرات والتوقيت."
وأضاف "اقتربنا من التوصل لاتفاق لكن لم نصل اليه بعد."
وطلبت طيران الخليج التي نقلت ما يقرب من ستة ملايين راكب العام الماضي شراء 24 طائرة بوينج 787 وسبع طائرات ايرباص ايه-320 و20 طائرة ايرباص ايه-330.
وقال المجالي ان طيران الخليج تحاول التعجيل بتسلم طائرات أحادية الممر وتأجيل الطائرات عريضة البدن.