محليات

لجنة العفو تعقد اجتماعا برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير مجلس الوزراء

 الكويت - عقدت اللجنة المشكلة بموجب المرسوم الأميري رقم 218 لسنة 2022 بشأن العفو الخاص عن جرائم محددة اجتماعها الأول اليوم الخميس في قصر السيف برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان لمباشرة أعمالها.
قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم في تصريح صحفي إن اللجنة برئاسة الشيتان وعضوية كل من النائب العام المستشار سعد الصفران ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس وبحضور عدد من مستشاري النيابة العامة وقيادات وزارة الداخلية عقدت اجتماعها.
وأضاف المزرم أن اللجنة باشرت أعمالها لتنفيذ المهمة المكلفة بها عبر القيام بإعداد كشوف المحكومين الذين تنطبق عليهم أحكام المادة الأولى من المرسوم المشار إليه وذلك بصفة الاستعجال.
وكان مجلس الوزراء الكويتي قد وافق في اجتماعه الأسبوعي الأخير على مشروع مرسوم بالعفو الخاص عن المواطنين المحكومين في الجرائم المنصوص عليها في المواد 4 - 15 - 25 من القانون رقم (31) لسنة 1970 والجريمة المنصوص عليها في المادة (147) من القانون رقم 16 لسنة 1960 والجريمة المنصوص عليها في الفقرة (أ) من المادة (70) للقانون رقم 37 لسنة 2014 والتي وقعت خلال الفترة من 16 نوفمبر 2011 حتى 31 ديسمبر 2021. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى