محليات

مجلس الأمة.. عجلة التشريع تعاود دورانها بإقرار قانونين والموافقة على قانون آخر في مداولته الأولى

 الكويت - بدأت عجلة تشريعات دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي ال16 لمجلس الأمة الكويتي دورانها اليوم الخميس وذلك بإقرار قانونين في مداولتيهما الثانية والموافقة على قانون آخر في مداولته الأولى.
ونظر مجلس الأمة في أول (جلسة خاصة) بدور الانعقاد الثاني والتي عقدت بناء على طلب نيابي في عدد من تقارير اللجان البرلمانية حول اقتراحات بقوانين ومشروعات قوانين.
واستهل المجلس جلسته بمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون (الإعلام المرئي والمسموع) وإقراره في مداولته الثانية بما يشمل الحفاظ على حقوق الأفراد وصون حرياتهم.
ثم انتقل المجلس إلى مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون (المطبوعات والنشر) وانتهى بإقراره في مداولته الثانية أيضا بما يرتقي بالمستوى الفكري والثقافي في دولة الكويت.
وفي مداخلة له خلال الجلسة أعرب وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين عن الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية ونواب مجلس الأمة على روح التعاون والحرص على إقرار قانوني (الإعلام المرئي والمسموع) و(المطبوعات والنشر) بهدف منح المزيد من الحريات وخاصة حرية الرأي والتعبير.
بعدها ناقش المجلس الاقتراحين بقانونين بشأن تعديل بعض أحكام قانون (الإجراءات والمحاكمات الجزائية) ووافق عليه في المداولة الأولى لتحقيق ضمانات أفضل للمقبوض عليه والمحبوس احتياطيا للتوافق مع الحقوق العامة والحرية الشخصية التي كفلها الدستور.
واختتم المجلس جلسته بالانتقال إلى بند مناقشة تقرير لجنة (الموارد البشرية) البرلمانية حول الاقتراح بقانون في شأن (تولي الوظائف العامة) والاقتراح بقانون في شأن (تكويت الوظائف) وكذلك الاقتراحين بقانونين بشأن تعديل (قانون الخدمة المدنية) وانتهى بإعادته إلى اللجنة ليتسنى لها دراسة ملاحظات الأعضاء على التقرير مع احتفاظه بدوره على جدول الأعمال.
ورفع رئيس مجلس الأمة (بالسن) حمد الهرشاني الجلسة الخاصة بعد الانتهاء من نظر الاقتراحات بقوانين والمشروعات بقوانين المدرجة على جدول الأعمال ومن المقرر أن يعقد المجلس جلسة عادية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
وكان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة محمد الراجحي أكد في تصريح صحفي الاثنين الماضي حرص الحكومة على التعاون الإيجابي مع مجلس الأمة بما يحقق الإنجاز وطموحات المواطنين وتعزيز الدور التشريعي لمجلس الأمة لتحقيق تلك الطموحات وإنفاذ برنامج عمل الحكومة وخطط التنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى