محليات

انطلاق أعمال مؤتمر دولي حول الأوقاف والرعاية الصحية في (فاس) بمشاركة كويتية

فاس (المغرب) - انطلقت اليوم الأربعاء بفاس (وسط المغرب) اعمال المؤتمر الدولي التاسع حول تاريخ الطب تحت شعار (الأوقاف والرعاية الصحية في التجربة المغربية والتجارب المقارنة) بمشاركة هيئات وخبراء من دول عربية وإسلامية بينها دولة الكويت.
وأعربت مديرة ادارة الصناديق الوقفية في الأمانة العامة للاوقاف مآرب اليعقوب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في افتتاح اعمال المؤتمر عن سعادتها بتمثيل الأمانة العامة للاوقاف الكويتية في هذا اللقاء الذي يلقي الضوء على أهمية الأوقاف لاسيما في مجال توفير الخدمات الصحية وتعزيز المحافظة على الأبدان.
وأضافت انها ستشارك في اعمال المؤتمر بورقة تبرز تجربة دولة الكويت في مجال الأوقاف والرعاية الصحية لافتة إلى الأهمية التي يحتلها نظام الأوقاف في دولة الكويت في تمويل المشاريع الخيرية والإنسانية داخل وخارج الكويت.
وأوضحت أن ورقتها المبرمجة ليوم غد تتضمن تجربة أوقاف الرعاية الصحية بدولة الكويت ضمن أوراق أخرى يتقدم بها عدد من ممثلي الهيئات والخبراء في دول الخليج العربي تعكس نماذج من التطبيقات المعاصرة للاوقاف في مجال الرعاية الصحية.
وتتضمن أجندة المؤتمر الذي يعقد على مدى يومين عددا من المواضيع ذات الصلة بالوقف الصحي ومساهمته في تعزيز الخدمات الصحية.
ويستعرض المؤتمر تجارب الوقف الإسلامي وخاصة الصحي منه في عدد من الدول العربية والإسلامية والأجنبية وتطوير آلياته في اتجاه ملاءمته مع تطورات العصر وحاجياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى