محليات

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يشيد باختيار هيئة الشارقة للكتاب الأديب طالب الرفاعي شخصية العام الثقافية وبفوز المصور الفوتوغرافي ماجد الزعابي بمسابقة عالمية

الكويت - أشاد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب باختيار هيئة الشارقة للكتاب بدولة الإمارات العربية المتحدة للأديب الكويتي طالب الرفاعي شخصية العام الثقافية لعام (2021) في الدورة الـ40 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

وقال الناطق الرسمي للمجلس الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح صحفي إن تكريم الرفاعي من قبل عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي المتمثل بتسمية الرفاعي شخصية العام الثقافية نظير جهوده المخلصة في مجال خدمة الثقافة العربية يعد تكريما للحركة الثقافية في الكويت "والتي يعد الرفاعي من أهم أعمدتها".

وذكر الانصاري أن الرفاعي سيتم تكريمه بحفل افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي سيقام في الثاني من شهر نوفمبر المقبل مثمنا جهود الشيخ الدكتور سلطان القاسمي لدعم الثقافة العربية.

وعلى صعيد آخر نوه الانصاري بفوز المصور الفوتوغرافي الكويتي ماجد الزعابي بالمركز الأول في المسابقة العالمية لتصوير الحياة البرية التي تعد واحدة من أكبر مسابقات التصوير في العالم إذ شهدت مشاركة أكثر من 50 ألف صورة من 95 دولة.

وأوضح أن الزعابي تمكن من الفوز بهذه الجائزة الكبيرة من خلال صورة (كباندي) في محور الوجوه مؤكدا أن هذا الفوز يعد تجسيدا لتميز وتفوق الشباب الكويتي في هذا المجال.

ونقل تهنئة وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وأمين عام المجلس كامل العبدالجليل للرفاعي على هذا الانجاز الكبير وللمصور الفوتوغرافي الزعابي على هذا الفوز "المستحق" مشيرا الى أن هذين الانجازين يثبتان قدرة الشباب الكويتي على الابداع والتميز في المجالين الثقافي والفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى