محليات

وزير الداخلية يبحث مع سفير النمسا وممثل الأمين العام للأمم المتحدة وممثلة المفوضية السامية (لشؤون اللاجئين) لدى دولة الكويت كلا على حدة الموضوعات المشتركة

الكويت - بحث وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح مع سفير جمهورية النمسا ماريان وربا وممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى دولة الكويت الدكتور طارق الشيخ وممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دولة الكويت نسرين ربيعان كلا على حدة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحفي ان الشيخ ثامر العلي أكد خلال لقائه سفير النمسا على عمق علاقات التعاون بين البلدين اذ تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالجانب الأمني.

ومن جانبه أعرب السفير النمساوي عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على حسن الاستقبال مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها دولة الكويت في حفظ الأمن والسلام في المنطقة.

ورحب وزير الداخلية بممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى دولة الكويت مثمنا الدور البارز الذي يقوم به مكتب الأمم المتحدة في دولة الكويت في جميع المجالات سواء التنموية أو الإنسانية أو التعليمية اذ تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ممثلة في مد آفاق التعاون والتنسيق في برامج التعليم والتدريب.

وبدوره شكر الشيخ وزير الداخلية على حسن الاستقبال مثمنا الدعم المتواصل الذي تقدمه وزارة الداخلية لكافة المنظمات والهيئات التابعة للأمم المتحدة لأداء مهامها على أكمل وجه.

كما رحب وزير الداخلية بممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دولة الكويت نسرين ربيعان ومرافقتها مسؤول قسم الحماية أمل البيض اذ تم خلال اللقاء بحث آلية تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية والمفوضية.

ومن جانبها أشادت ربيعان بالدور الإنساني لدولة الكويت ومساعدتها للمتضررين واللاجئين في جميع أنحاء العالم مثمنة جهود وزارة الداخلية ودولة الكويت في تقديم الدعم المتواصل والمستمر للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى