محليات

وزير الدفاع يؤكد أهمية مواءمة استراتيجية تسليح الجيش الكويتي مع الميزانية العامة للدولة

 الكويت - أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح أهمية أن تتواءم استراتيجية تسليح الجيش الكويتي مع الميزانية العامة للدولة وما تتضمنه من توصيات وذلك التزاما واحتراما لمواد الدستور الكويتي التي نصت على حرمة المال العام وضرورة حمايته.
جاء ذلك في كلمة للشيخ حمد جابر العلي خلال زيارته لمركز تدريب الدبابة الجديدة M1A2K التابع للقوة البرية حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ونائبه الفريق الركن فهد الناصر وآمر القوة البرية اللواء الركن محمد الظفيري وعدد من قيادات القوة.
وشدد وزير الدفاع في كلمته على أنه لن يتوانى في اتخاذ كل الإجراءات القانونية وإحالة أي تجاوزات أو مخالفات مالية أو إدارية إلى الجهات المختصة وذلك برا منه بقسمه وتطبيقا للدستور وحماية للمال العام.
وأعرب عن فخره واعتزازه بالكفاءات الوطنية من منتسبي القوة البرية "عصب الجيش الكويتي" والسند لجميع قطاعاته المسلحة وما يتميزون به من مستوى تدريبي رفيع والذي يحظى بدعم وإهتمام ومتابعة مباشرة من قبل القيادة العليا للدولة بهدف تطوير قدراتهم وامكانياتهم القتالية ومواكبة أحدث ما تم تصنيعه في مجال التسليح والمعدات العسكرية وتمكينهم من الوفاء بمهامهم في الدفاع عن البلاد وحفظ أمنه واستقرار وسلامة أراضيه.
وأضاف الشيخ حمد جابر العلي أن استلام الدبابة M1A2K يأتي في اطار خطة التحديث والتطوير الجارية لجميع وحدات الجيش الكويتي سعيا للنهوض بمستوى وجاهزية منتسبيها القتالية وتمكينا لهم من أداء مهامهم وواجباتهم بكل عزيمة وكفاءة واقتدار عبر وضع البرامج وتحديد الأهداف ورسم خارطة الطريق المناسبة لإعدادهم وتدريبهم وتأهيلهم وبما يتلاءم وينسجم مع ما يتم تنفيذه من برامج التسليح.
وأعرب عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها رئيس الأركان في العمل على الارتقاء بمستوى وجاهزية القوة البرية ومنتسبيها مؤكدا أن تقدم الجيوش ونهضتها في زمننا المعاصر أصبح يقاس بمقدار ما تمتلكه من معدات حديثة ومتطورة وأطقم فنية على درجة عالية من الكفاءة والتدريب والقدرة على التعامل مع هذه المعدات وتوفير الصيانة الدائمة لها.
وأشاد بالجاهزية والاستعداد والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها منتسبو القوة البرية ناقلا لهم تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو نائب الأمير وولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم وتقديرهم للجهود والعطاءات والتضحيات التي يقدمونها في سبيل المحافظة على أمن وسلامة الوطن والذود عن ترابه.
وكان الشيخ حمد جابر العلي قد استمع خلال زيارته إلى شرح مفصل عن المواصفات الفنية للدبابة M1A2K وما تتميز به من خصائص فنية وإمكانيات قتالية من شأنها أن تتكيف مع مختلف الظروف والمواقف العملياتية وذلك بما تملكه من قدرات نارية ومنظومة سيطرة وحماية للأطقم العاملة عليها حيث أنها صممت لمواجهة العديد من التحديات الحالية والمستقبلية في بيئة العمليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى