محليات

المجلس البلدي يوافق على تخصيص توسعة مدينة جنوب سعد العبدالله السكنية بمساحة 6ر8 كم2

 الكويت - وافق المجلس البلدي بالإجماع على تخصيص التوسعة الشرقية لمدينة جنوب سعد العبدالله السكنية بمساحة 6ر8 كم2 وذلك في جلسته غير العادية اليوم الخميس برئاسة أسامة العتيبي رئيس المجلس.
واشترط المجلس الموافقة من خلال زيادة أعداد القسائم السكنية لتبلغ 35 ألف قسيمة لكامل المشروع إذ يبلغ عددها الحالي دون التوسعة 500ر24 ألف قسيمة ومن المتوقع أن يبلغ العدد الابتدائي للقسائم في التوسعة الجديدة 6000 قسيمة.
من جانبه أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح في مداخلة خلال الجلسة أن المطالبات بنقل محطة الصرف الصحي في شرق مدينة سعدالعبدالله لا يمكن تحريكها حالياً حيث تستقبل المحطة خمس كميات المياه المعالجة في دولة الكويت.
وقال الشيخ عبدالله الأحمد إن المحطة تضخ حالياً مياها لمناطق الوفرة والعبدلي الزراعية لدعم المنتجات الوطنية من المزروعات مؤكداً أن الهيئة ستعمل للتخفيف من الأضرار البيئية على المناطق السكنية القريبة كما سيتم وضع رقابة صارمة على الانبعاثات الصادرة من هذه المحطة.
وعن أهمية اشتراط الدراسات البيئية للمشروع أوضح أنه الآن بحكم القانون يجب الحصول على الدراسات البيئية إذ لا يمكن السماح بإقامة أي مشروع سكني أو صناعي قادم دون القيام بدراسة المردود البيئي للمشروع وأخذ جميع المنحنيات والأمور اللازمة لترخيص هذه المشاريع.
وذكر أن المناطق الخضراء التي توجد في المشاريع السكنية من شأنها المساهمة بشكل كبير في تحسين الوضع البيئي وصحة المواطنين.
ووافق المجلس على تحويل طلب نقل موقع سكراب شركة المخازن العمومية المؤقت الواقع بمنطقة جنوب أمغرة بمحافظة الجهراء إلى اللجنة القانونية.
يذكر أنه تمت الدعوة لجلسة غير عادية اليوم لمناقشة طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتخصيص التوسعة الشرقية لمدينة جنوب سعدالعبدالله السكنية إذ إن المجلس البلدي في عطلته الصيفية والتي تستمر حتى 22 أكتوبر الجاري. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى