عربي دولي

ارتفاع عدد ضحايا زلزال سيانجور بإندونيسيا إلى 268 قتيلا

 كوالالمبور -  أعلنت السلطات الإندونيسية اليوم الأربعاء ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب مدينة (سيانجور) غربي جزيرة (جاوا) الإندونيسية إلى 268 شخصا مع إصابة ما لا يقل عن 390 شخصا فيما مازال 31 آخرون في عداد المفقودين.
وذكرت الوكالة الوطنية الإندونيسية لإدارة الكوارث في بيان أنه تم نقل أكثر من 7100 شخص إلى مراكز الإيواء بعد تضرر 3075 منزلا.
وأفادت الوكالة بأن رجال الإنقاذ يواصلون البحث عن ناجين بعد الزلزال الذي وقع الاثنين الماضي بقوة 6ر5 درجة حسب مقياس ريختر في (سيانجور) وهي مدينة تبعد نحو 75 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من العاصمة جاكرتا.
وقالت إن الزلزال تسبب في انهيارات أرضية واسعة وألحق أضرارا بالطرق في منطقتي (كوجينانج) و(سيجديل) وانهيار جسرين مشيرة إلى أنه تم تسجيل أكثر من 118 هزة ارتدادية تتراوح قوتها بين 5ر1 و4ر2 درجة منذ وقوع الزلزال.
وأعلنت السلطات بمدينة (سيانجور) حالة الطوارئ لمدة 30 يوما بدءا من يوم الاثنين للتعامل مع وضع ما بعد الكارثة فيما قدمت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث مبلغ 5ر1 مليار روبية إندونيسية (96 ألف دولار أمريكي) لتغطية النفقات الفورية و500 مليون روبية (32 ألف دولار) للخدمات اللوجيستية.
وتشهد إندونيسيا زلازل وهزات أرضية وانفجارات بركانية وأمواجا مد عاتية (تسونامي) بصورة متكررة بسبب موقعها على ما يعرف بمنطقة (حزام النار) في المحيط الهادئ وهو قوس من البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى