عربي دولي

الخارجية الفلسطينية تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

رام الله - دانت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأربعاء مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس قائلة إنه "إصرار على تخريب فرصة حل الدولتين".
وقالت الوزارة في بيان إنها "تدين إعلان بلدية الاحتلال في القدس عن مناقصة لبناء 434 وحدة استيطانية على أراضي قرية (صور باهر) في المنطقة المحاذية لطريق (القدس - الخليل) وتعتبره جزءا لا يتجزأ من حملات تهويد المدينة وتشويه هويتها الحضارية وتغيير واقعها التاريخي والقانوني والديموغرافي".
وأضافت ان الإعلان يندرج في إطار مخطط استعماري توسعي عنصري يهدف إلى عزل القدس عن محيطها الفلسطيني وامتدادا لجرائم الاحتلال ومستوطنيه على الأرض من تعميق للاستيطان وسرقة المزيد من الأرض.
وأشارت الى ان ذلك يقوض ويخرب المناخات والبيئة اللازمتين لإطلاق عملية سلام ومفاوضات حقيقية وذات جدوى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وأكدت ان المشاريع الاستيطانية تؤدي الى اغلاق الباب نهائيا أمام أي فرصة لإحياء عملية السلام على أساس حل الدولتين وتقوض أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية القابلة للحياة المتصلة جغرافيا ذات السيادة بعاصمتها القدس الشرقية.
وكانت حكومة الاحتلال قد أعلنت عن هذا المشروع قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأيام وقررت تأجيل إقراره رسميا لما بعد الزيارة خشية تعكير أجوائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى