عربي دولي

الاحتلال الإسرائيلي يجدد قصفه لعدة مواقع بغزة وارتفاع عدد الضحايا إلى 10 شهداء و55 مصاباً

غزة - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة عن تجديد قصفه لعدة مواقع بقطاع غزة وذلك بعد سلسة غارات على عدة اهداف بالقطاع أسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين واصابة 55 اخرين حسب اخر احصائية.
وقال جيش الاحتلال في بيان "ان قوات خاصة ومدفعية تابعة للجيش هاجمت عدة نقاط عسكرية في غزة كما أوعز رئيس الأركان الجنرال أفيق كوخافي بالانتقال الى حالة الطوارئ وفتح غرفة العمليات العليا لقيادة الأركان".
وفي سياق متصل حمل عدد من الفصائل الفلسطينية جيش الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استهدافه لأبناء الشعب الفلسطيني وقياداته الميدانية العسكرية.
وقالت الغرفة المشتركة (التي تجمع الاجنحة العسكرية المسلحة للفصائل الفلسطينية) ردا على استشهاد مسؤول المنطقة الشمالية في الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي (سرايا القدس) تيسير الجعبري "نحمل العدو الصهيوني المسؤولية كاملة عن هذا العدوان فهو بفعله هذا يخطئ التقدير ولن يمر هذا العدوان مرور الكرام" .
وأضافت ان رد المقاومة قادم وبالطريقة التي تحددها قيادتها مشيرة الى انها فى حالة انعقاد لتقدير الموقف بالاشتراك مع الأجنحة العسكرية كافة " دون ان نسمح للعدو بالتغول". وكانت السلطات الصحية بغزة قد أعلنت عن ارتفاع عدد الشهداء الى 10 فلسطينيين بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 اعوام واصابة 55 اخرين بجراح مختلفة.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على عدة مواقع بالقطاع تزامنا مع اعلان حالة الطوارئ في كافة المرافق الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى