عربي دولي

ارتفاع ضحايا زلزال أفغانستان إلى اكثر من 900 قتيل ونحو 600 مصاب

إسلام أباد - أعلن مسؤولون أفغان ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب افغانستان في وقت سابق من اليوم الاربعاء وبلغت قوته 1ر6 درجة إلى اكثر من 900 قتيل ونحو 600 مصاب.
وأكد نائب وزير الدولة الأفغاني لإدارة الكوارث مولوي شرف الدين في مؤتمر صحفي مقتل 920 شخصا وإصابة 610 اخرين في الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في أفغانستان.
وأعلن عن حزمة تعويضات حكومية للقتلى والمصابين وناشد الهيئات الخارجية بتقديم المساعدات من أجل تخفيف من حدة الكارثة.
من جانبه قال المسؤول بوزارة الداخلية صلاح الدين أيوبي إن مروحيات هرعت الى المناطق المتضررة في محاولة لإنقاذ المصابين وتوفير الإمدادات الطبية والطعام.
ورجح أيوبي ارتفاع عدد القتلى نظرا لوقوع بعض القرى المتضررة في مناطق نائية في الجبال.
على صعيد متصل أعربت الحكومة الباكستانية عن تعازيها في ضحايا الزلزال وتعاطفها مع الأضرار التي لحقت بالممتلكات في الدولة المجاورة.
وقال رئيس وزراء باكستان شهباز شريف إن بلاده تقف إلى جانب الأشقاء الأفغان في هذا الوقت العصيب متعهدا بتقديم كل المساعدة الممكنة. ووفقا لهيئة المسح الجيولوجي الامريكية فإن الزلزال وقع على بعد 44 كيلومترا عن مدينة (خوست) القريبة من الحدود الافغانية - الباكستانية وعلى عمق 51 كيلومترا.
وشعر الناس بالزلزال في العاصمة الافغانية كابول وأقاليم (باكتيكا) و(ميدان وارداك) و(كازني) و(باكتيا) و(لوغار) و(لاغمان) و(نانكرهار) كما شعر الناس بالهزة الارضية في العاصمة الباكستانية (اسلام اباد) وفي (بيشاور) و(لاهور) و(كوهات) و(سوات) و(بونير) والعديد من المناطق بإقليم (البنجاب) وإقليم (خيبر بختنخوا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى