3/15/2019

ولي عهد أبوظبي يعرب عن الاعتزاز بتواجد أصحاب الهمم على أرض الإمارات



أبوظبي - أعرب ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد عن الاعتزاز بتواجد أصحاب الهمم على أرض الإمارات ضمن مشاركتهم بدورة الألعاب العالمية للاولمبياد الخاص التي انطلقت اليوم الخميس.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ محمد بن زايد خلال حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية والذي حضره العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ورئيس جمهورية كازاخستان نور باييف ورئيس جمهورية السنغال ماكي سال إضافة إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري.
وقال الشيخ محمد "نرحب بكم ونحييكم في (دار زايد) بلدكم الثاني وبكل فخر نتشرف باستضافة دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019" مضيفا "بتواجدكم وتفاعلكم اليوم نرسل رسالة إلى العالم أنه لا مستحيل مع الاصرار والعزم وأن الإرادة فقط تصنع الفارق".
من جانبه قال رئيس الأولمبياد الخاص الدولي تيم شرايفر في كلمة ألقاها خلال الحفل إن الأولمبياد الخاص بلغ عامه ال50 لكننا "لا نزال في البداية" مضيفا أن هدف هذه الذكرى هو إحداث نقلة نوعية في إدماج (أصحاب الهمم) في المجتمع.
وتابع شرايفر "عندما تقفون عند خط البداية ضعوا شيئا واحدا نصب أعينكم وهو أنكم في الحرية استطعتم أن تفتحوا أعين العالم وفي الشجاعة استطعتم تغيير مجرى التاريخ وفي الحب استطعتم الفوز بالميدالية الذهبية للحياة.
وتضمن الحفل عرض فيلم توثيقي يسرد قصة نشأة الأولمبياد الخاص ومراحل تطوره تلاها استعراض قصة "يونيس كينيدي شرايفر" التي قامت بدور رائد في النهوض بفئة المعاقين ذهنيا كونها صاحبة الفكرة في تأسيس هذه الحركة الهادفة لخدمتهم وعملت جاهدة على مدار ثلاثة عقود لتحسين مستوى معيشة هؤلاء المعاقين حول العالم.
وتم رفع علم الأولمبياد الخاص تلاه قسم الأولمبياد ألقاه ممثلو الفرق المشاركة ثم دخلت شعلة الأولمبياد لتستقر في المنطقة المخصص لها بعد أن جابت مدن وقرى دولة الإمارات.
وأدى النشيد الذي يحمل عنوان (حيث من المفترض بي أن أكون) ويقدم للمرة الأولى أبرز نجوم الغناء المعروفين على المستويين العربي والعالمي.
وضمت قائمة المطربين والمشاهير المشاركين في هذا الحدث الذي أقيم في مدينة زايد الرياضية الفنانين الإماراتي حسين الجسمي والمصري تامر حسني والسورية أصالة نصري إلى جانب الفنانة العالمية أفريل لافين والمغني الشهير لويس فونزي.
يشارك في الدورة التي تنطلق مسابقاتها يوم غد الجمعة نحو 7500 لاعب ولاعبة وثلاثة آلاف مدرب و1500 حكم بينما تجرى منافسات الأولمبياد في تسعة مواقع بإماراتي أبوظبي ودبي.
وتشمل مسابقات الأولمبياد 24 لعبة رياضية هي ألعاب القوى وتنس الريشة وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية والبوتشي والبولينغ وركوب الدراجات والفروسية وكرة القدم والغولف والجمباز الفني و(الايقاعي) والجودو والتجديف والسباحة في المياه المفتوحة ورفع الأثقال والتزلج والقوارب الشراعية والسباحة وتنس الطاولة وكرة اليد والتنس والترايثلون - أي سباق ثلاثي - والكرة الطائرة.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار