3/14/2019

رئيس الوزراء العراقي يكشف عن زيارة قريبة إلى السعودية لتوقيع اتفاقيات تعاون



 بغداد - كشف رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم الخميس عن زيارة قريبة له الى المملكة العربية السعودية لتوقيع اتفاقيات تعاون وصفها بالمهمة بين البلدين.
ونقلت الحكومة العراقية في بيان عن عبد المهدي قوله خلال لقاء مع وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي ببغداد القول انه يتطلع إلى إقامة افضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات.
وأعرب عن اعتزازه بالرغبة المشتركة لإرساء علاقات واسعة على أسس صحيحة لصالح الشعبين في البلدين مشيرا الى الاهمية الاستراتيجية التي يوليها العراق للعلاقات مع المملكة وسياسة الانفتاح على دول الجوار التي تنتهجها الحكومة العراقية.
واكد عزمه المضي بتوسيع العلاقات الثنائية وان تتوج المباحثات المشتركة بتوقيع اتفاقيات "مهمة" في زيارته القريبة الى المملكة العربية السعودية دون ان يذكر موعدها بالتحديد.
وبدوره اعرب الوزير السعودي عن حرص القيادة السعودية على امن واستقرار وازدهار العراق وتعميق علاقات التعاون في المجالات كافة والرغبة في ان تشهد العلاقات المزيد من التطور والتنسيق والتوصل الى اتفاقيات تخدم المصالح المشتركة.
واشار البيان الى ان اللقاء شهد بحث الاستعدادات لعقد اللجنة العراقية السعودية المشتركة لافتا إلى أن الجانب السعودي ابدى استعداده للتعاون الاقتصادي والنفطي والربط الكهربائي والمشاركة بجهود إعمار العراق.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار