2/9/2019

الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات تنطلق في دبي الاحد بمشاركة دولية واسعة



دبي - تنطلق الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات في دبي غدا الاحد بمشاركة دولية واسعة لمناقشة الادوار المتعددة في صياغة المستقبل.
وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في مجالات الاقتصاد والتنمية وذلك من خلال أكثر من 200 جلسة حوارية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية إلى جانب مشاركة أكثر من 120 مسؤولا في شركات عالمية.
ويشارك في القمة ايضا نخبة من المفكرين ورواد الأعمال ليقدموا خلاصة خبراتهم وتجاربهم ضمن 7 محاور رئيسية تستشرف تطور التكنولوجيا وتأثيرها على حكومات المستقبل لاسيما في مجالات البيئة والصحة وجودة الحياة والتغير المناخي وسوق العمل.
كما ستشهد مشاركة شخصيات قيادية بارزة من الإمارات حيث يتحدث ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في جلسة رئيسية يستعرض خلالها 7 متغيرات ستشكل مدن المستقبل وذلك بحسب البيان الصادر عن اللجنة المنظمة للقمة العالمية للحكومات.
وتستقطب القمة أبرز الشخصيات العالمية صاحبة التجارب الناجحة في مختلف القطاعات الحيوية حيث تستضيفها في جلسات حوارية خاصة وستفتتح أعمالها غدا بكلمة حول (الجيل الرابع للعولمة) يلقيها الرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) الدكتور كلاوس شواب.
يذكر ان القمة العالمية للحكومات تقام كل عام برعاية وتنظيم حكومة دبي وهدفها هو استشراف ومناقشة التحديات التي تواجه الحكومات في ظل المتغيرات الاقتصادية والتطورات السريعة في مجال التكنولوجيا والاتصالات وتحاول ان تصيغ بعض الحلول الناجحة لتلك التحديات.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار