1/9/2018

حيدر العبادي يؤكد تلقينا إشارات إيجابية من دول مهمة لدعم مؤتمر الكويت لإعادة الاعمار



 بغداد - أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الثلاثاء أن بلاده تلقت إشارات "إيجابية" من دول وصفها بأنها "مهمة" لدعم مؤتمر دولي تستضيفه دولة الكويت الشهر المقبل من أجل إعادة الاعمار في العراق.
وقال العبادي في مؤتمر صحفي ببغداد ان العراق "تلقى اشارات ايجابية من دول مهمة لإسناد ودعم المؤتمر ومنها الدول الاوربية مجتمعة والولايات المتحدة واليابان والصين..التي ستشارك بفعاليات اساسية في المؤتمر".
وأوضح "قد تستغربون عدد الدول التي عرضت مشاركة خبراء اساسيين منها بمؤتمر الكويت وحماسهم للاشتراك في اعادة اعمار العراق عبر الاستثمار".
ووصف مؤتمر اعادة الاعمار بأنه "يعد مؤتمرا أساسيا" مشيرا إلى أن "الاخوة في دولة الكويت وافقوا على تبنيه ووفروا الامكانيات الكافية لعقده ونحن نشكرهم على ذلك".
ولفت الى ان المؤتمر سيفتح فرصا مهمة للتقدم الاقتصادي في الوقت الذي يحتاج فيه العراق الى استثمارات ورؤوس اموال وخبرات عالمية خلال المرحلة المقبلة.
واكد ان "المؤتمر سيبحث اعمار العراق بأكمله وليس مناطق دون اخرى مبينا ان هناك فرقا بين اعادة الاعمار الشامل والتي تستهدف جميع المناطق وبين اعادة الاستقرار والتي تستهدف تنفيذ مشاريع صغيرة لتهيئة المدن المحررة لاستقبال النازحين عبر رفع الالغام وتفير الماء والكهرباء والرعاية الصحية".
ومن المقرر أن يعقد المؤتمر برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي في الفترة بين 12 و14 فبراير المقبل.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار