3/8/2019

منتخب الكويت للاولمبياد الخاص يغادر للمشاركة بدورة الاولمبياد الخاص في الامارات



الكويت - غادر وفد منتخب الكويت للاولمبياد الخاص البلاد اليوم الجمعة للمشاركة في دورة الألعاب العالمية ال15 للاولمبياد الخاص 2019 (إعاقات ذهنية) والتي تحتضنها دولة الامارات العربية المتحدة في الفترة من 14 الى 22 مارس الجاري.
وقالت المدير الوطني لأولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان استعدادات اللاعبين للبطولة اكتملت وهم يتطلعون للظفر بالمراكز الاولى وتحقيق الميداليات الملونة.
واضافت بورسلي ان وفد المنتخب يتكون من 76 شخصا من لاعبين ومدربين من الجنسين مشيرة الى ان المحطة الاولى لهم ستكون في امارة الشارقة وهي المدينة المضيفة للاولمبياد الخاص حيث تستضيف الرياضيين لمدة ثلاثة أيام.
واوضحت ان محطة الشارقة جاءت في اطار التبادل الثقافي وتبادل خبرات الشعوب وتراثهم مبينة ان الشارقة تستضيف 1300 لاعب ولاعبة وبالمقابل فان كل امارة من امارات دولة الامارات السبع سوف تستضيف المشاركين في برنامج المدن المضيفة.
ومن جانبه قال نائب رئيس الوفد جاسم اليعقوب في تصريح مماثل ل(كونا) ان أهمية هذا البرنامج تكمن في دمج الاعاقات الذهنية مع المجتمع وتعزيز الثقافة المجتمعية وتبادل المفاهيم التراثية والعادات والتقاليد.
واشار اليعقوب الى ان الوفد سوف يتوجه بعد الشارقة الى امارة ابوظبي وامارة دبي كل حسب الالعاب ليبدأ برنامج التصنيف حتى يوم الافتتاح في 14 مارس الجاري.
يذكر ان البطولة ستشهد مشاركة 7500 لاعب ولاعبة من 192 دولة حيث يعد الاولمبياد الخاص حركة رياضية عالمية تخلق عالما جديدا من الاندماج مع المجتمع للأشخاص ذوي الاعاقة بغض النظر عن القدرة أو العجز.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار