2/10/2019

منتخب الكويت يحصد ميداليتين بانطلاق بطولة سمو الأمير الدولية الثامنة للرماية



الكويت - حصد منتخب الكويت الميداليتين الفضية والبرونزية في مسابقة رماية (المسدس لمسافة 50 متر) للرجال اليوم الاحد في انطلاق منافسات بطولة سمو الأمير الدولية الثامنة الكبرى للرماية التي ينظمها النادي الكويتي للرماية على مجمع ميادين (الشيخ صباح الاحمد) الاولمبي للرماية.
واحرز الرامي الكويتي حمد النمشان الميدالية الفضية في مسابقة رماية (المسدس لمسافة 50 متر) للرجال ونال مواطنه سعد العجمي الميدالية البرونزية للمسابقة فيما ذهبت الميدالية الذهبية الى الصربي ديمير ميكيك.
و شهدت مسابقات اليوم الثلاث التي خصصت لاسلحة الرصاص (مسدس) و(بندقية) تألق لافت لمنتخب صربيا إذ أحرز رماته جميع المراكز الاولى والميداليات الذهبية فيما دخلت منتخبات البحرين ومصر وعمان وكازاخستان في قائمة الفائزين بالميداليات.
وأسفرت مسابقة رماية (بندقية الهواء لمسافة 10 امتار) للرجال عن فوز الرامي الصربي ميلانكو سيبيك بالميدالية الذهبية متفوقا على العماني حمد الخاطري الذي نال الميدالية الفضية في حين ذهبت الميدالية البرونزية للرامي المصري محمد عبدالقادر.
وتابع منتخب صربيا تفوقه في اليوم لتفوز الرامية اندريا ارسوفيك بالميدالية الذهبية بمسابقة رماية (بندقية الهواء لمسافة 10 امتار) للسيدات فيما أحرزت رامية منتخب كازاخستان فيوليتا ستروستينا الميدالية الفضية بينما نالت الرامية البحرينية سارة الدوسري الميدالية البرونزية.
وحول غلة منتخب الكويت في اليوم الاول من المنافسات قال مدير البطولة أمين سر النادي الكويتي للرماية عبيد العصيمي في تصريح للصحفيين ان فوز رماة الكويت بميدالتين في مسابقات أسلحة الرصاص يعد انجازا طيبا في ظل تميز رماة أوروبا بهذا الاختصاص متوقعا ان تزداد غلة المنتخب في المسابقات المقبلة لا سيما في أسلحة الخرطوش وهي (تراب) و(سكيت).
وأوضح أن منافسات اليوم الأول ظهرت بمستوى فني جيد في كل المسابقات لا سيما في الادوار النهائية في ظل تنظيم مميز من جميع اللجان العاملة في البطولة منوها بجهودهم الكبيرة في اخراج البطولة في ابهي حلة.
وكانت بطولة سمو الامير الدولية الثامنة الكبرى للرماية قد افتتحت امس السبت على مجمع ميادين (الشيخ صباح الاحمد) الاولمبي للرماية وتشمل جميع مسابقات الرماية الأولمبية عدا رماية القوس والسهم وتحظى بمشاركة أمهر رماة العالم اذ يشارك بها اكثر من 420 رياضيا من 42 دولة عربية واجنبية.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار