الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
1/6/2020
جمعية الشيخة فريحة الأحمد للأم المثالية والأسرة المتميزة تعلن فتح باب التسجيل بجائزة الأم المثالية
 


 الكويت - أعلنت جمعية (الشيخة فريحة الأحمد للأم المثالية والأسرة المتميزة) عن فتح باب التسجيل في جائزة الجمعية للأم الكويتية والوافدة المقيمة بالكويت وذلك وفق معايير وشروط محددة للعام ال 16 على التوالي.
وقالت رئيسة الجمعية الشيخة ريم راشد الحمود الصباح في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين بهذه المناسبة ان الجائزة خصصت لتكريم الأمهات المثاليات اللواتي بذلن الغالي والنفيس لتربية جيل صالح يحمل رسالة فخر واعتزاز لوطنه وبلده.
وأشارت الشيخة ريم إلى أن الجائزة خير دليل على تميز المرأة الكويتية والخليجية والعربية في مواجهة الظواهر الدخيلة على قيمنا الاصيلة.
واوضحت أن الأسرة المثالية لا تبخل بأي جهد تقدمه لوطنها حاملة لواء العلم والمعرفة لخدمة الآخرين واعلاء راية الكويت في المحافل العربية والدولية هدفها في الحياة التضحية لأجل الوطن لتبقى الكويت شامخة.
وذكرت ان الشيخة فريحة رحمها الله تبنت فكر العمل التطوعي وقامت بأدوار انسانية واجتماعية خاصة بقضايا الأسرة والعمل على الحفاظ على العلاقات الأسرية وتشجيعها وتقويتها من خلال جائزة الأم المثالية والأنشطة التي بذلتها الراحلة.
واكدت ان الهدف من الجائزة المساهمة في خدمة المجتمع بجميع فئاته ونشر التسامح والقيم الأخلاقية الأصيلة بين افراده ليشكل ركيزة أساسية في الأسرة.
وقالت ان الكويت اليوم بحاجة إلى عقول تفكر وقلوب محبة للخير من خلال أسر مثالية ومتميزة تربي أبناءها لتبني وطنا بسواعد مؤمنة بربها معتزة بماضيها مفتخرة بإنجازاتها.
من جانبها قالت الرئيس الفخري للجمعية الشيخة بيبي راشد الحمود الجابر الصباح خلال المؤتمر ان الجمعية تسعى منذ نشأتها لإسعاد الأسرة الكويتية والمقيمة في الكويت بشتى الوسائل العلمية والعملية والمشاركة في المؤتمرات المحلية والعالمية والشركة مع مختلف القطاعات والمنظمات والهيئات المحلية والدولية.
واشارت إلى ان الجمعية أقامت العديد من المحاضرات والبرامج لتقديم النموذج المثالي للأسرة المتميزة المتكاملة القادرة على مواجهة التحديات لصقل أبنائها في خدمة الوطن في مختلف المجالات.
وقالت انه تم تشكيل لجنة التحكيم بعد دراسات من خبرات محلية ودولية للنظر في الطلبات في سرية تامة للوصول إلى نموذج للأم المثالية والأسرة المتميزة حسب المعايير التي وضعتها الجمعية.
من جهتها قالت المستشارة القانونية للجمعية زهراء السلطان في المؤتمر ان حفل الختام سيقام يوم 21 مارس المقبل في مركز (الشيخ جابر الثقافي) حيث سيتم تكريم ثلاث أمهات كويتيات وأم من المقيمات في الكويت.
وأشارت الى ان التقديم سيكون عبر تعبئة النموذج الذي سيتم توزيعه او عبر الموقع الالكتروني الخاص بالجمعية لافتة الى وجود لجنة ستقوم بفحص المشاركات ودراستها ومدى انطباق المعايير والشروط لاختيار الفائزات.
ولفتت الى انه سيتم أيضا خلال الحفل تكريم خمس شخصيات كويتية لها باع طويل في العمل المجتمعي والانساني ولها بصمة راسخة في خدمة الوطن.
بدورها استعرضت أمين سر الجمعية نجوى المحمد معايير الجمعية الخاصة بالجائزة المتمثلة في المعايير الشخصية والثقافية والاجتماعية والاسرية والأخلاقية فضلا عن استعراض الشروط الواجب توافرها في المتقدمة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار