الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/12/2019
12/02/2019
 


الكويت - الثاني عشر من فبراير

1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بالتقسيم الإداري للكويت وتضمن التقسيم ثلاث محافظات هي محافظة العاصمة وتتبعها جزر أم النمل ووربة وبوبيان ومحافظة حولي وتتبعها جزر مسكان وفيلكا وعوهه اضافة الى محافظة الأحمدي وتتبعها جزر قاروه وأم المرادم وكبر كما صدر مرسوم آخر قضى بتعيين الشيخ جابر عبدالله الجابر الصباح محافظا للأحمدي والشيخ ناصر صباح الناصر الصباح محافظا لعاصمة الكويت والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح محافظا لحولي.
1966 - إشهار النادي البحري الرياضي الكويتي.
1973 - اقامة مباراة تاريخية في كرة القدم على ملاعب ثانوية الشويخ بين نادي سانتوس البرازيلي بكامل نجومه ونادي القادسية الرياضي الذي قدم بحضور أكثر من 30 ألف متفرج عرضا رائعا ومشرفا للكرة الكويتية أمام عمالقة الفرق المحترفة في أمريكا اللاتينية انتهى بالتعادل الايجابي 1/1 وسجل هدف سانتوس اللاعب بيليه في حين سجل هدف القادسية لاعبه جاسم يعقوب.
1995 - تأسيس شركة بوبيان للبتروكيماويات بهدف تصنيع جميع أنواع المواد الكيماوية البترولية وبيعها وشرائها.
2002 - الطبيب الكويتي الدكتور جمال المرجان ينجح في إعادة بصر كفيف يبلغ من العمر 70 عاما من خلال عملية زرع قرنية صناعية في عينه أجريت في مستشفى البحر وتعد العملية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط علما ان الكفيف خضع سابقا لعدد من محاولات زرع قرنية بشرية لكنها فشلت.
2012 - بطولة الكويت ال12 لسباقات الهجن تبدأ فعالياتها بمشاركة وفود 16 دولة عربية وأجنبية.
2017 - الأمانة العامة للاتحاد العام للادباء والكتاب العرب تمنح الشاعر الكويتي الدكتور خليفة الوقيان جائزة شاعر القدس.
2018 - الهيئة العامة للبيئة توقع مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعية عقد اتفاق لمشروع مراقبة ورصد مكونات التنوع الأحيائي في البيئات المختلفة خارج المحميات الطبيعية بهدف توثيق مكونات التنوع الاحيائي في الكويت.
2018 - افتتاح مؤتمر (منظمات غير حكومية لدعم الوضع الإنساني في العراق) في الكويت بمشاركة دولية واسعة حيث جمع تعهدات بقيمة 330ر130 مليون دولار.
الوفيات: 1975 - وفاة الفنان عبداللطيف الكويتي واسمه الحقيقي عبداللطيف عبدالرحمن العبيد عن عمر ناهز 74 عاما وهو احد أبرز المطربين الكويتيين وأول من سجل أغنية خارج الكويت ولم تكن الإعاقة (الشلل) التي عاشها الفنان حائلا دون إبداعه حيث غنى في عشرات الإذاعات العربية. 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار