الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/10/2019
وزير الخارجية الصومالي يشكر الكويت على دعمها لقضايا بلاده
 


القاهرة - أعرب وزير الخارجية الصومالي أحمد عيسى اليوم الثلاثاء عن شكره للكويت لدعمها المستمر لقضايا الصومال بمجلس الأمن الدولي.
ودعا الوزير عيسى رئيس الدورة الوزارية السابقة لمجلس جامعة الدول العربية الى تنفيذ وتفعيل قرارات الجامعة العربية تجاه الصومال لمساعدته في عملية اعادة بناء البنية التحتية وتحقيق الأمن والاستقرار.
واستعرض بهذا الصدد تطورات الأوضاع في بلاده موضحا أن القوات الصومالية بالتعاون مع القوات الافريقية دحرت المجموعات الارهابية في العديد من مناطق البلاد.
واضاف ان الصومال بدأ في لملمة جراحه ومحاولة أن يعود لعهده السابق وهو بحاجة للدعم وعدم التدخل السلبي الذي يعيق جهود الحكومة.
وقال ان بلاده حرصت في رئاستها للدورة ال151 السابقة على توحيد الموقف العربي وتطوير العمل العربي المشترك بما يتواكب مع مستجدات المشهد السياسي في المنطقة.
واوضح أن الصومال سيواصل جهوده الرامية لتحقيق الاصلاحات المنشودة في الجامعة العربية مؤكدا أهمية تعزيز دور الجامعة العربية كبقية المنظمات الدولية والاقليمية.
وأشار الى أن القضية الفلسطينية هي رأس أولويات الصومال مطالبا بانهاء الاحتلال الجائر وضمان حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على أراضي 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأكد ضرورة الحفاظ على وحدة تراب ليبيا وسوريا واليمن والالتزام بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية لهم واستعادة الدور العربي لتحقيق التطور المطلوب ووضع تصورات عملية بشأن معالجة الأزمة في مختلف المحافل الدولية والاقليمية.
وهنأ الوزير عيسى الشعب السوداني على الوصول للاتفاق السياسي بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي معربا عن أمله أن يحقق هذا الاتفاق تطلعات الشعب السوداني.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار