الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
12/25/2019
شيخ الأزهر الشريف: العالم الاسلامي بحاجة لكل عمل يخدم المحتاجين
 


 القاهرة - أكد شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب اليوم الاربعاء أن العالم الاسلامي في أشد الحاجة لكل عمل انساني يخدم الفقراء والمحتاجين.
وذكر الازهر الشريف في بيان ان ذلك جاء في كلمة الطيب أثناء رئاسته الاجتماع ال67 للمجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة لمناقشة جدول الاعمال وتقييم جهود المجلس خلال الفترة الماضية.
وأكد شيخ الازهر أن المجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة يقع على عاتقه الجانب الأكبر لتخفيف العبء عن كاهل فقراء العالم الاسلامي "خاصة ضحايا الحروب والأزمات في مختلف بلاد المسلمين".
وشدد على ضرورة وجود "استراتيجية محددة" لعمل المجلس خلال الفترة المقبلة مطالبا بتوحيد جهود الهيئات والمنظمات الأعضاء بالمجلس "بما يساعد على توفير كافة المتطلبات الانسانية والاغاثية لضحايا الحروب والصراعات حول العالم".
ونوه بأن ذلك يتم "عبر بناء المدارس والمستشفيات وتوفير الاحتياجات الأساسية لهؤلاء".
من جانبه أوضح نائب رئيس المجلس رئيس مجلس ادارة (الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية) المستشار بالديوان الأميري الكويتي والمستشار الخاص للامين العام للامم المتحدة الدكتور عبدالله المعتوق ان "تحديات العمل الانساني والاغاثي كثيرة وتحتاج لتضافر كافة جهود المنظمات والهيئات الخيرية والاغاثية عالميا" لافتا إلى ان هذا هو الهدف الذي من أجله تأسس المجلس.
أما أمين عام المجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة الدكتور عبد الله المصلح فأوضح أن محور عمل المرحلة المقبلة يرتكز على تقديم الدعم اللازم للجان المجلس والتنسيق فيما بينها لتحقيق الأهداف الرئيسة للمجلس.
ونوه المصلح بأهمية توحيد الجهود والخروج بمشروع موحد يسهم في تقديم الخدمات الإنسانية والاغاثية للمحتاجين والفقراء في العالم.
يذكر أن فكرة تأسيس المجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة جاءت خلال المؤتمر ال11 لمجمع البحوث الاسلامية بالقاهرة عام 1988 بهدف التنسيق بين نشاط الهيئات الدعوية والاغاثية الاسلامية.
ويهدف المجلس الى العمل على تنظيم جهود الأمة الاسلامية الشعبية والرسمية في خدمة قضايا المسلمين ومتابعة وتوجيه المساعدات المقدمة للشعوب الاسلامية في حالات الكوارث وغيرها من الأهداف الانسانية والاغاثية الأخرى.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار