الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
12/3/2019
الامارات تقيم احتفالية رسمية بيومها الوطني ال48 في ابوظبي
 


ابوظبي - اقامت الامارات احتفالية رسمية اليوم الاثنين بمناسبة يومها الوطني ال48 تحت شعار (ارث الأولين) على استاد مدينة زايد الرياضية في ابوظبي.
وبدأت الاحتفالية بلمحة عن مناقب مؤسس الدولة الراحل الشيخ زايد بن سلطان ودوره المحوري في ترسيخ الهوية الاماراتية والحفاظ على الموروث.
وسلطت الاحتفالية الضوء على الارث التاريخي الاماراتي من خلال قصص رويت على ضوء القمر وتناولت قيم الشجاعة والاباء والحكمة والصبر والأمل التي تحلى بها الآباء والأجداد والذين أناروا بموروثهم مسيرة أبناء الوطن نحو المستقبل.
وجسد نحو 900 عارض هذه القصص وما تحمله من قيم وعبر على منصة أنشئت خصيصا للعرض على مساحة 10 آلاف متر مربع وذلك أمام جمهور كبير ضم 20 ألف شخص في مشهد وطني عبر عن تلاحم الشعب والقيادة.
وقدمت القصص المروية اضاءات على أبرز عناصر الموروث الشعبي والاحوال الصعبة التي كان يعيشها اهالى احدى القرى على شاطئ البحر والقصص التي رويت على ضوء القمر وتناقلها الرواة جيلا بعد جيل.
وحضر الحفل الذي اقيم تحت رعاية رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد كبار المسؤولين في الامارات السبع وعدد من رؤساء الدول هم ملك ماليزيا السلطان عبدالله ابن السلطان احمد شاه والرئيس الشيشاني رمضان قاديروف والرئيس الارميني أرمين سركيسيان.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار