الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
12/1/2019
إجلاء آلاف الأشخاص مع وصول الإعصار كاموري إلى الفلبين
 


كوالالمبور - اعلنت الفلبين اليوم الاحد انها بدأت في إجلاء 100 ألف شخص مع وصول الإعصار (كاموري) من منطقة المحيط الهادئ في الوقت الذي تستضيف فيه البلاد بطولة ألعاب جنوب شرق آسيا.
وقال مكتب إدارة الكوارث في الفلبين في بيان انه تم إجلاء السكان في المناطق الساحلية والأماكن المنخفضة إلى مراكز الإجلاء في المدارس وصالات الألعاب الرياضية "اذ من الممكن حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية".
وأفاد المكتب إنه لم يتم طلب إخلاء إلزامي بعد لكنه لفت إلى أنه سيتم إغلاق المدارس والمكاتب الحكومية في بعض المدن الواقعة في شمال البلاد وشرقها يومي الاثنين والثلاثاء القادمين تحسبا للأمطار الغزيرة المصاحبة للاعصار.
ودعا مكتب الدفاع المدني المسؤولين المحليين والسكان في منطقتي (لوزون) والعاصمة مانيلا شمال البلاد إلى البدء في اتخاذ إجراءات احترازية على المستويات الوطنية والإقليمية استعدادا لمواجهة الإعصار.
وتوقع خبراء الأرصاد أن يصل الإعصار (كاموري) إلى وسط البلاد مساء غد الاثنين أو صباح بعد غد الثلاثاء محملا بعاصفة قوية تبلغ سرعتها 170 كيلومترا في الساعة ورياح تصل أقصى سرعة لها إلى 140 كيلومترا في الساعة.
ووصلت العاصفة الأراضي الفلبينية مساء أمس السبت عبر سواحل منطقة (لوزون) وذلك قبل وقت قصير من إطلاق الرئيس رودريغو دوترتي بطولة ألعاب جنوب شرق آسيا التي تستمر منافساتها حتى 11 ديسمبر الجاري.
وألغيت منافسات رياضة ركوب الأمواج وسباق القوارب وعدد من الألعاب البحرية إضافة إلى تأجيل سباق الترياثلون النسائي فيما يحاول منظمو البطولة إعادة جدولة بعض الأحداث والمنافسات الرياضية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار