الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
12/1/2019
الجامعة العربية تؤكد أهمية إنشاء مركز تدريب عسكري لمواجهة الأخطار الخارجية
 


 القاهرة -اكدت جامعة الدول العربية اليوم الاحد اهمية انشاء مركز تدريب عسكري عربي لتدعيم الروابط بين الجيوش العربية لتصبح قوى إقليمية تواجه التهديدات والاخطار الخارجية التي تهدد الوطن العربي.
جاء ذلك في كلمة للأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والامن القومي السفير خليل الذوادي ألقاها نيابة عنه مدير الادارة العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي بالجامعة طارق عبدالسلام وذلك خلال افتتاح اعمال الندوة ال 24 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية.
واوضح الذوادي اهمية انشاء مركز تدريب للتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة العربية لتدعيم الروابط وخلق مناخ ملائم يضع أسس التعاون والشراكة العربية العسكرية على أعلى المستويات وتبادل الخبرات في مختلف المجالات العسكرية.
ولفت الى اهمية اعداد دراسة متكاملة وفريدة ترقى الى مستوى تطلعات ومكانة الجيوش العربية مشيدا بما توليه القوات المسلحة العربية من اهتمام كبير وتوطيد أسس التعاون للعمل العربي المشترك.
وتناقش الندوة التي يشارك فيها رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية على مدى خمسة ايام (انشاء مركز تدريب عسكري للتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة العربية).
وتشارك الكويت في الندوة بوفد يترأسه رئيس هيئة التعليم العسكري اللواء الركن وليد السردي ويضم في عضويته من الهيئة كلا من العقيد الركن مشعل الحربي والمقدم الركن عبدالله الفهد والمقدم الركن خالد العلي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار