الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/28/2019
الرئيس الصيني يدعو الى إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية
 


 بكين - دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس المجتمع الدولي الى إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ويساعد الفلسطينيين والإسرائيليين على تحقيق التعايش السلمي والتنمية المشتركة.
وقال الرئيس بينغ في رسالة بثتها وزارة الخارجية الصينية على موقعها الالكتروني بمناسبة إحياء الأمم المتحدة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ان قضية فلسطين في "قلب قضية الشرق الأوسط".
واضاف أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يحمي النزاهة والعدالة ويتمسك بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة فضلا عن مبدأ "الأرض مقابل السلام" وحل الدولتين لخلق أجواء تفضي إلى استئناف محادثات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية.
وأكد أن الصين بصفتها "صديقا وشريكا وشقيقا طيبا" للشعب الفلسطيني فهي داعم ثابت لمحادثات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية مشددا بالوقت نفسه على دعم بلاده لقضية الشعب الفلسطيني العادلة باستعادة حقوقه الوطنية المشروعة وبناء دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وابدى الرئيس بينغ استعداد بكين للعمل مع المجتمع الدولي على دفع محادثات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية قدما والسعي من أجل إحلال سلام دائم وعادل وشامل في الشرق الأوسط.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار