الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/7/2019
الحكومة الجزائرية تؤكد اتخاذ كل التدابير لضمان سير الانتخابات الرئاسية
 


 الجزائر / أعلنت الحكومة الجزائرية أنها قامت باتخاذ كافة التدابير الضرورية لتنظيم انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة ولضمان السير الحسن لهذا الموعد الانتخابي المقرر يوم 12 ديسمبر المقبل.
وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة حسن رابحي في تصريح إن "الدولة اتخذت كل التدابير والشروط التي من شأنها أن تمكن البلاد من تنظيم انتخابات رئاسية شفافة على أساس قيم الديموقراطية وفي ظل إجراءات وقائية وأمنية معتبرة ترقى إلى مستوى هذا الحدث التاريخي الهام".
وبخصوص الشكوك حول تمويل الحملة الانتخابية بالمال الفاسد أكد رابحي نه "بالنظر إلى الإمكانات والإجراءات القانونية والإدارية التي تم إقرارها في إطار المسعى الرامي إلى تحصين هذا الموعد التاريخي وبتظافر جهود المواطنين ستنظم هذه الاستحقاقات في ظروف جيدة".
وأضاف أن عهد الفساد قد ولى والعدالة أثبتت بأنها بالمرصاد لكل المفسدين ولكل من يسعون إلى المساس بكيان الأمة سواء في أمنها أو بتصريف شؤونها أو بتسيير مقدراتها.
وتوقع أن تسجل هذه الانتخابات مشاركة "محترمة" معربا عن أمله في أن تسمح هذه الانتخابات بالخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد اليوم إلى مرحلة أكثر تفاؤل بالمستقبل.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطة المستقلة للانتخابات وفقا لما تعهدت به أمام الشعب معتبرا "تنظيم المناظرات التلفزيونية بين المرشحين يعود لسلطة الانتخابات".
وكانت السلطة المستقلة للانتخابات قد كشفت السبت الماضي عن قبول ملفات خمسة راغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة فيما تقدم تسعة آخرون رفضت ملفاتهم بطعون لدى المجلس الدستوري للفصل فيها.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار