الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/6/2019
الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي يبدأ جولة عربية لدعم ذوي الاحتياجات والمسنين
 


الكويت — اعلن رئيس الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي التابع للوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية المستشار جابر العنزي بدء جولة العمل الانساني في للاتحاد لتقديم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بالدول العربية.
واوضح العنزي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاربعاء للاعلان عن اطلاق الجولة ان الاتحاد سيبدأ فعالياته في المساعدات والمساهمات الانسانية في المملكة الاردنية الهاشمية الاسبوع المقبل ومن بعدها في جميع الدول العربية وصولا لدول العالم تطبيقا لاهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة.
واضاف ان الاتحاد يهدف من خلال عمله الى ايجاد التلاحم المجتمعي وايجاد مجتمع مشارك بفعالية في البناء والتطور المجتمعي من خلال تبني خطط استراتيجية طويلة الاجل تهدف الى اسعاد المجتمع العربي وترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية.
من جانبه اكد نائب رئيس الاتحاد ابراهيم البوير سعي الاتحاد لدعم المشاركة ايضا في المنظمات المحلية التي تطالب بتحقيق المساواة اضافة الى الدعم النقدي الذي يشمل الاسر الفقيرة والمسنين وذوي الاعاقة والايتام والعاطلين عن العمل.
وبين البوير ان الاتحاد سيعمل ايضا على تأمين الخدمات الاجتماعية بما فيها الرعاية الصحية والتعليمية ومياه الشرب والصرف الصحي والسكن.
ويعد الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي بمثابة كيان اقتصادي يدفع الوحدة الاقتصادية العربية نحو تحقيق الحلم العربي وافتتح مقره الرئيسي بالكويت نهاية فبراير الماضي.
ويهدف الإتحاد الى التلاحم المجتمعي والتماسك الأسري وايجاد مجتمع مشارك بفعالية في البناء والتطور وذلك من خلال تبني خطط إستراتيجية طويلة الأجل تهدف إلى إسعاد المجتمع العربي وترسيخ ثقافة المسوولية الاجتماعية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار