الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/5/2019
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتوقيع اتفاق الرياض الخاص بالقضية اليمنية
 


 جدة - رحب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين اليوم الثلاثاء بتوقيع الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على (اتفاق الرياض).
وقال العثيمين في بيان ان الاتفاق يسهم في تعزيز أمن واستقرار اليمن وسلامة اراضيه ويحافظ على وحدته كجبهة واحدة في مواجهة ودحر ميليشيات الحوثي الانقلابية متمنيا بداية مرحلة جديدة للتوصل الى تسويات جذرية للأزمات التي يتعرض لها اليمن.
واشار الى ان "التسويات السلمية الدائمة في اليمن تتطلب نوايا مخلصة وعملا جادا دؤوبا يضع مصلحة اليمن فوق كل اعتبار".
واعرب عن تقدير المنظمة البالغ للسعودية على جهودها المثمرة والقيمة في صناعة السلام في المنطقة واهتمامها الخاص بالوضع اليمني والحرص الدائم على امن اليمن واستقراره وحقن دماء اليمنيين.
كما ثمن ايضا الجهود الحثيثة والدور البارز للامارات في التوصل الى (اتفاق الرياض) كما ثمن لجميع الأطراف اليمنية تجاوبها وتعاونها للوصول الى حل سلمي واتفاق يخدم المصالح الاستراتيجية لليمن ويسهم في تحقيق أمن واستقرار اليمن ويغلب الحكمة ووحدة الصف.
واعرب عن خالص التقدير للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على جهوده في احراز هذا الاتفاق وعلى دوره في توحيد الصف وتفعيل مؤسسات الدولة اليمنية لخدمة اليمن بجميع مكوناته.
ووقعت الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في وقت سابق اليوم على (اتفاق الرياض) والذي ينص في ابرز بنوده على تشكيل حكومة كفاءة وطنية تتكون من 24 وزيرا مناصفة بين شمال اليمن وجنوبه.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار