الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
10/9/2019
فيسبوك ترفض إزالة فيديو وضعته حملة ترامب يتهم بايدن بالفساد
 


واشنطن - رفضت شركة (فيسبوك) اليوم الاربعاء طلب حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الامريكية جو بايدن سحب مقطع فيديو اعلاني وضعته حملة اعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب يتهم نائب الرئيس الامريكي السابق بالفساد فيما يتعلق بأدائه في اوكرانيا.
وقالت الشركة في رسالة حصلت شبكة (سي.ان.ان) الإخبارية على نسخة منها ان قرارها رفض ازالة الاعلان "مبني على ايمان (فيسبوك) الجوهري بحرية التعبير واحترام العملية الديمقراطية".
ويتهم الفيديو الذي نشرته حملة ترامب كذلك على موقعي (تويتر) و(يوتيوب) للتواصل الاجتماعي بايدن باستخدام سلطته كنائب للرئيس السابق باراك اوباما للتأثير على اوكرانيا لتحقيق مصلحة ابنه هنتر.
ورد تي جاي داكلو المتحدث باسم حملة بايدن في بيان على رسالة (فيسبوك) بالقول انه "من غير المقبول ان تسمح شركة لوسائل التواصل الاجتماعي لأي مواد مضللة عن عمد بإفساد منصتها بينما هي على علم بذلك".
وتابع "لقد اثبت دونالد ترامب انه سيواصل تخريب مؤسساتنا الديمقراطية لتحقيق مكاسب شخصية خاصة به لكن اوجه القصور لديه ليست عذرا لشركات مثل (فيسبوك) لرفض القيام بالامر الصحيح".
من جهته قال ترامب في تغريدة على (تويتر) إن ربع الامريكيين فقط يريدون عزله "وهو معدل منخفض للغاية بالنظر الى حجم تغطية الاخبار الكاذبة ولكنه مرتفع جدا بالنظر الى حقيقة انني لم ارتكب اي خطأ".
وجدد التأكيد على ان "كل ذلك مجرد استمرار لأكبر عملية احتيال.. في تاريخ بلادنا".
وفي سياق متصل قالت شبكة (فوكس) الاخبارية الامريكية ان ترامب عين الرئيس السابق للجنة الرقابة والاصلاح في مجلس النواب الامريكي تري جودي في فريقه القانوني كمستشار خارجي بشأن تحقيق العزل الذي اعلنت عنه رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في 24 سبتمبر الماضي.
يذكر ان البيت الابيض أعلن أمس الثلاثاء ان الرئيس الامريكي واعضاء ادارته لن يتعاونوا او يشاركوا في التحقيق الذي اعتبره "غير دستوري" وهو ما وصفته بيلوسي بأنه "محاولة اخفاء حقائق على نحو غير قانوني".
ويهدف التحقيق للتوصل إلى إذا ما كان ترامب حاول الضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في اتصال هاتفي بينهما لدفع كييف الى إجراء تحقيق في مزاعم بوجود فساد بشأن جو بايدن الذي يأتي في صدارة مرشحي الحزب الديمقراطي للرئاسة عام 2020 بالإضافة إلى ابنه.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار