الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
10/8/2019
الرئيس الأمريكي يهدد بتدمير الاقتصاد التركي
 


 واشنطن / هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقضاء على الاقتصاد التركي وتدميره إذا أقدمت انقرة على فعل أي امر يعتبره "تجاوزا للحدود" في إشارة الى العملية العسكرية التركية شمالي سوريا.
وحذر ترامب في تغريدة "كما ذكرت بقوة من قبل وأكرر فقط إذا فعلت تركيا أي شيء اعتبرته ب "حكمتي العظيمة التي لا تضاهى" أنه تجاوز للحدود فسأقوم بتدمير اقتصاد تركيا بالكامل وطمسه".
وشدد على ضرورة ان تراقب تركيا سواء مع أوروبا أو غيرها مقاتلي تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية (داعش) وأسرهم".
وأوضح انه "كان من المفترض أن تتواجد القوات الامريكية في سوريا لمدة 30 يوما الا ان ذلك قبل سنوات عديدة...لقد مكثنا وانغمسنا أعمق وأعمق في معركة دون اي هدف في الافق".
وأشار الى أن الولايات المتحدة "فعلت أكثر بكثير مما توقعه أحد إذ استعادت جميع الأراضي التي استولى عليها التنظيم" بالإضافة الى اسر آلاف المقاتلين ومعظمهم من أوروبا".
وأضاف "لقد حان الوقت للآخرين في المنطقة لاسيما من يتمتعون بثروة كبيرة بحماية أراضيهم..الولايات المتحدة دولة عظيمة".
وشدد على ضرورة ان تحدد "تركيا وأوروبا وسوريا وإيران والعراق وروسيا والأكراد الوضع وما يريدون أن يفعلوا بمقاتلي (داعش) الأسرى لديهم".
وفي سياق متصل قالت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) في بيان إنها أوضحت لتركيا - كما فعل الرئيس - "عدم تأييد العملية العسكرية شمالي سوريا" مؤكدة أن "القوات المسلحة الأمريكية لن تدعم أو تشارك في أية عملية من هذا القبيل".
وكان ترامب قد كتب في تغريدات سابقة "لقد انتخبت من اجل الانسحاب من هذه الحروب السخيفة التي لا تنتهي حيث تعمل قواتنا العسكرية العظيمة كشرطية لصالح أشخاص لا يحبون الولايات المتحدة" مؤكدا "اننا لن نقاتل إلا لصالحنا ولاجل الفوز فقط".
وأضاف أن "اكثر دولتين تعاسة من هذه الخطوة هما روسيا والصين لأنهما يحبان رؤيتنا غارقين في مستنقعات وننفق الكثير من الأموال لذلك ".
وقال "عندما توليت منصبي كان جيشنا مستنفدا بالكامل إلا انه أصبح الآن أقوى من أي وقت مضى فالحروب المستمرة والسخيفة تنتهي وسنركز على الصورة الكبيرة مع العلم أننا يمكننا دائما العودة والتفجير".


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار