الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/11/2019
وزير الخارجية الفلسطيني يدعو مجلس الأمن لفرض عقوبات على إسرائيل
 


 غزة - دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الأربعاء مجلس الامن الدولي لفرض عقوبات على إسرائيل ردا على عزمها فرض السيادة على أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن وشمال البحر الميت اليها.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به وزير الخارجية الفلسطيني خلال لقاء جمعه مع وزير الخارجية والشؤون الأوروبية في (لوكسمبورغ) وزير الهجرة واللجوء جون أسيلبورن خلال زيارته الى رام الله.
وقال المالكي "نطالب الاتحاد الأوروبي بتحرك فوري لوقف الانتهاكات الإسرائيلية وعدم الاكتفاء بالتصريحات والإدانات وفرض عقوبات على إسرائيل".
وأضاف أن استغلال الانتخابات بهدف تعميق الاستيطان والتهويد في الأرض الفلسطينية المحتلة يمثل استخفافا واضحا بقرارات الأمم المتحدة ومؤسساتها والدول التي تحرص على تحقيق السلام وفقا لمبدأ حل الدولتين.
وأكد أن الإعلان يشكل عدوانا إسرائيليا جديدا ينتهك على نحو فاضح القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بما فيها قرارات مجلس الأمن 242 و 338 و 2334 إضافة الى تقويض فرص إحراز أي تقدم في عملية السلام ونسف أسسها كاملة.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد بحث مع أسيلبورن في وقت سابق الأوضاع السياسة الراهنة مجددا تأكيده على الموقف الفلسطيني "بأن كل الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي ستكون قد انتهت ان تم فرض السيادة الإسرائيلية على أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة".
من جهته شدد أسيلبورن على موقف بلاده الداعم لتحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين ورفض أية إجراءات من شأنها تقويض قابلية تطبيق حل الدولتين وعدم الاعتراف بأي تغييرات على حدود عام 1967 بما في ذلك القدس.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار