الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/11/2019
الرئيس الأمريكي يحيي الذكرى ال18 لهجمات ال11 من سبتمبر
 


 واشنطن - احيا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذكرى ال18 لهجمات ال11 من سبتمبر في مقر وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) اليوم الأربعاء تناول خلالها الغاء محادثات السلام مع حركة الطالبان.
وقال ترامب "أجرينا محادثات سلام وقبل أيام قليلة اوقفتها بمجرد عملي بان الحركة قتلت جنديا أمريكيا رائعا ينحدر من بورتوريكو و11 بريئا اخرين".
وأضاف "لقد ظنوا (طالبان) أنهم سيستخدمون هذا الهجوم لإظهار القوة بيد ان ما ظهر في الواقع هو ضعفهم " مؤكدا انه جرى على مدى الأيام الأربعة الماضية "قصفنا عدونا بقوة أكبر من أي وقت مضى وقد استمر ذلك".
كما حذر الرئيس الأمريكي من مغبة المحاولة في معاودة الهجوم على الولايات المتحدة لأي سبب من الأسباب قائلا "سنستخدم ضدهم قوة لم نستخدمها من قبل في أي مكان يذهبون اليه".
واكد في هذا الصدد انه "لا يوجد عدو على وجه الأرض يمكن أن يضاهي مهارة القوة العظمى التي تتمتع بها القوات المسلحة الأمريكية".
يذكر ان ترامب الغى اجتماعا سريا السبت الماضي كان مقررا مع قادة طالبان ورئيس افغانستان اشرف غاني في منتجع (كامب ديفيد) وذلك بعد هجوم نفذته عناصر طالبان في العاصمة كابول ادى الى مقتل جندي امريكي و11 شخصا الاسبوع الماضي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار