الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/10/2019
اونروا : الكويت والسعودية وقطر قدموا تبرعات سخية للوكالة عام 2018
 


القاهرة - قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) أن الكويت والسعودية وقطر قدموا تبرعات سخية للوكالة عام 2018 لتتمكن من الحفاظ على مخيماتها ال58 مفتوحة للاجئين الفلسطينين.
جاء ذلك في كلمة للمفوض العام للاونروا بيير كرينبول اليوم الثلاثاء خلال أعمال الدورة (152) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.
وقال كرينبول ان هناك حملة "غير مسبوقة " ضد الوكالة لنزع الشرعية عن قضية اللاجئين الفلسطينيين داعيا الى العمل من أجل تجديد سهل لولاية الأونروا من جانب الجمعية العامة الأمم المتحدة.
وأوضح أن كل الوسائل والسبل تم توظيفها في هذه الحملة قائلا "لم أرى هذا الاستهداف الشرس من قبل لأي منظمة انسانية ولا انكار حقوق مجتمع اللاجئين بأكمله".
وأشار الى أن أزمة (اونروا) لم تنتهي رغم الجهود الدولية التي بذلت لمواجهة قطع التمويل الأمريكي للوكالة مبينا أن البعض يحاول تفكيك قضية اللاجئين على الرغم من ان المجتمع الدولي كرس اعترافه باللاجئين في قرارات دولية عدة.
ونبه الى ان الهجمات على وكالة (اونروا) تهدف لمحو فكرة حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.
وحذر من ان عمليات الوكالة في القدس تتعرض للضغط المستمر وتواجه تدخلات مستمرة من اسرائيل مؤكدا أن تحدي اسرائيل لأنشطة وكالة ذات تفويض أممي هو محاولة لضم القدس الشرقية وهو أمر غير قانوني بموجب القانون الدولي.
وقال انه "على الرغم من التحديات تمكنا بفضل مشاركة شركائنا من الدول المضيفة تحديدا بمساهمة من الأردن ودعم فلسطين ولبنان من تحقيق تقدم اذ تواصل العمل في أكثر من 700 مدرسة تابعة للأونروا تضم نحو نصف مليون طالب وطالبة".
وأشار الى أن ميزانية الأونروا بلغت 2ر1 مليار دولار لكل أنشطتها وقد قلصت العجز في التمويل من 211 الى 120 مليون دولار.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار