الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/9/2019
اتحاد المحامين العرب يشكل لجنة لمحاكمة اسرائيل في الجنائية الدولية
 


عمان - شكل المشاركون في اجتماع الدورة الثانية للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي اختتم اعماله اليوم الاثنين لجنة لزيارة المحكمة الجنائية الدولية لتوقيع بروتوكول بشأن شكاوى سيرفعها الاتحاد بحق الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.
وقال امين عام اتحاد المحامين العرب الكويتي ناصر الكريوين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المشاركين في الاجتماع أوصوا بتشكيل لجنة مشتركة مع الاتحاد الدولي للقانونيين والمحامين لتقديم مذكرة الى المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية بجرائم حرب الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
من جانبه قال رئيس جمعية المحامين الكويتية شريان الشريان في تصريح مماثل ل (كونا) ان الاجتماع الذي عقد بعنوان (متحدون معا لاسقاط صفقة القرن) خلص الى برنامج عمل لمواجهة "صفقة القرن" والتاكيد على ضرورة قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
واضاف الشريان ان جمعية المحامين الكويتية تجسد بمشاركتها في الاجتماع حرصها على الالتزام بدورها العروبي الذي "ربتنا وفطرتنا" عليه القيادة في الكويت وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمشاركة الاشقاء العرب همومهم وقضاياهم والتحديات التي تواجههم ودعم النضال الفلسطيني من اجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
واكد حرص الجمعية على الالتزام بهذا الموقف والانخراط في جهود اتحاد المحامين العرب في التصدي لما يعرف ب(صفقة القرن) ومواجهة تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.
ونظم الاتحاد ندوتين ضمن فعاليات هذه الدورة ناقشتا سبل محاكمة الاحتلال الاسرائيلي دوليا على جرائم الحرب التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني وسبل مواجهة ما يعرف ب(صفقة القرن).
وأكدت الندوتان ان ما حصل من تدمير ممنهج للعديد من الدول العربية حتى ما قبل الادارة الامريكية الحالية واعادة البعض منها لفترة ما قبل انشاء الدولة هو جزء مهم من اجزاء صفقة القرن.
كما اكدتا ان انشغال كل قطر عربي حاليا بهمومه ادى الى تراجع القضية الفلسطينية خلف قضايا اخرى داخلية لافتين الى ان صفقة القرن لن تفرض حالة السلام في الشرق الأوسط.
وكان المشاركون في الدورة الثانية للاتحاد التي عقدت بعنوان (متحدون معا لاسقاط صفقة القرن) قد ناقشوا على مدى ثلاثة أيام سبل التحرك دوليا لاستخدام القانون الدولي لمحاكمة الاحتلال عن جرائمه ضد الشعب الفلسطيني والتحرك مع مؤسسات المجتمع المدني الدولية من اجل اسقاط الرؤيا السياسية لحل القضية الفلسطينية المعروفة ب (صفقة القرن) وتحجيم تداعياتها على الامة العربية.
وشارك في الاجتماع امين عام اتحاد المحامين العرب ناصر الكريوين فيما ضم وفد جمعية المحامين الكويتية كلا من رئيس الجمعية شريان الشريان ومدير عام مركز التحكيم في الجمعية حمد النصافي ومدير عام المركز الإعلامي في اتحاد المحامين العرب طلال الشمري وعضو مجلس إدارة جمعية المحامين الكويتية محمد خريبط والأمين العام المساعد احمد القحطاني وامين صندوق الجمعية عبدالرزاق العنزي ومن مركز حقوق الانسان ماجد الخميس وشاهر الشمري.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار