الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
8/11/2019
خادم الحرمين والرئيس اليمني يبحثان في قمة ثنائية مستجدات الاحداث اليمنية
 


 جدة -بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في قمة ثنائية بمكة المكرمة اليوم الاحد مستجدات الاحداث على الساحة اليمنية والعلاقات الاخوية الثنائية بين البلدين.
واكد الملك سلمان في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) على موقف المملكة العربية السعودية الثابت في دعم الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي والوقوف إلى "جانب اليمن واستقراره ورفض كل ما يهدد أمنه ووحدته ونسيجه الاجتماعي".
وشدد على رفض كل ما من شأنه تقويض مؤسسات الدولة وكذلك ممارسات المجلس الانتقالي التي تستهدف مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية في العاصمة المؤقتة عدن.
ودعا الشعب اليمني إلى "رص الصفوف وتفويت الفرصة على كل المتربصين باليمن" مؤكدا على العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
من جهته ثمن الرئيس هادي الموقف السعودي الأخوي الصادق من المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وما تميز به من مسؤولية وحزم لرفض هذا الانقلاب على مؤسسات الشرعية والتأكيد على موقف المملكة الثابت الداعم للشرعية ووحدة اليمن وأمنه واستقراره.
واكد ان هذا الموقف الأخوي يجسد أواصر المحبة والإخاء والمصير المشترك بين البلدين الشقيقين في مواجهة المشروع الإيراني وأياديه المختلفة في الشمال والجنوب الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.
وقد حضر الاجتماع من الجانب السعودي وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان فيما حضره من الجانب اليمني نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي الاحمر ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار