الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
8/11/2019
الأردن يحتج لدى إسرائيل على انتهاكاتها للمسجد الأقصى
 


عمان - قالت الحكومة الاردنية اليوم الاحد إنها وجهت مذكرة احتجاج رسمية لإسرائيل "عبر القنوات الدبلوماسية" على الانتهاكات المتواصلة للمسجد الأقصى مطالبة باحترام حرمة المسجد ومشاعر المصلين.
وعبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة في تصريح صحفي عن إدانة بلاده لاستمرار الانتهاكات الاسرائيلية "السافرة" ضد المسجد الاقصى المبارك والحرم القدسي الشريف والتي كان أحدثها اليوم باعتداء القوات الاسرائيلية على المصلين وطواقم ادارة اوقاف القدس داخل الحرم الشريف.
واكد القضاة رفض الاردن "المطلق" لهذه الممارسات "العبثية" والاستفزازات "غير المسؤولة" في اول ايام عيد الاضحى المبارك محملا الحكومة الاسرائيلية نتائجها "بالكامل" وما نجم عنها من العنف والتوتر الشديدين.
وقال ان مثل هذه الممارسات المرفوضة والمدانة "تعمل على تجذير بيئة اليأس والإحباط" وعلى السلطات الاسرائيلية "الوقف الفوري" لهذه الممارسات داعيا المجتمع الدولي الى التحرك والضغط على اسرائيل لوقف ممارساتها "العدوانية".
واوضح ان وزارة الخارجية الاردنية وجهت مذكرة احتجاج رسمية عبر القنوات الدبلوماسية على الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة وطالبت السلطات الاسرائيلية باحترام حرمة المسجد ومشاعر المصلين.
وتأتي التصريحات الأردنية بعدما اقتحم 450 مستوطنا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال واصابة عدد من الفلسطينيين اثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المرابطين في المسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى.
على صعيد آخر اعربت الحكومة الاردنية اليوم عن "قلقها الشديد" ازاء استمرار المواجهات المسلحة التي تجري في مدينة (عدن) اليمنية ودعت إلى التهدئة وعدم التصعيد والحفاظ على أمن اليمنيين وسلامتهم.
وحث المتحدث باسم وزارة الخارجية سفيان القضاة جميع أطراف النزاع في اليمن الى التهدئة والحوار المسؤول للتوصل لحل سياسي يعيد الأمن والاستقرار لليمن وفق قرارات مجلس الامن والمرجعيات المعتمدة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار