الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/14/2019
الاتحاد الاوروبي يجدد دعم الاتفاق النووي الإيراني ويبحث تطورات ليبيا
 


 بروكسل / جدد الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين دعمه للاتفاق النووي مع إيران فيما لفت إلى أن وزراء خارجية التكتل سيركزون خلال اجتماعهم الشهري ببروكسل على ملف التطورات في ليبيا.
وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي ونائبة رئيس المفوضية الاوروبية فيدريكا موغيريني في تصريح للصحفيين انها ستعقد اجتماعا مع وزراء خارجية كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا لمناقشة آلية الاستمرار في دعم الاتفاق.
وشددت في هذا الصدد على ان الحوار هو السبيل الوحيد والافضل لمعالجة الاختلافات ولتجنب التصعيد في المنطقة التي قالت انها تشهد اصلا "توترات كافية". وأشارت موغيريني في تصريحها إلى زيارة مرتقبة لوزير خارجية الولايات المتحدة إلى بروكسل في وقت لاحق من اليوم الاثنين.
وبشأن اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قالت موغيريني إنه سيتناول عددا من القضايا الرئيسية تتقدمها تطورات الاوضاع في ليبيا مضيفة "ملف ليبيا سيكون محور مباحثات الاجتماع".
وأوضحت "سنستمع الى مبعوث الامم المتحدة الخاص الى ليبيا غسان سلامة بشأن احدث التطورات في ليبيا والطرق المتاحة للاتحاد الاوروبي لمساعدة الامم المتحدة بهدف لإعادة مختلف الاطراف في ليبيا الى مسار العملية السياسية والاتفاق على وقف اطلاق النار وهو الامر الاكثر اهمية".
ولفتت موغيريني الى ان وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي سيبحثون أيضا الوضع الامني في منطقة الساحل مضيفة ان وزراء الخارجية والدفاع الاوروبيين سيلتقون نظراءهم في مجموعة دول الساحل الخمس وهي بوركينا فاسو وتشاد ومالي وموريتانيا والنيجر.
وأكدت ان الامن في منطقة الساحل لا ينفصل عن الوضع في ليبيا وفي كامل المنطقة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار