الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/13/2019
المجلس العسكري في السودان: التفاوض مع قوى الحرية والتغيير يستأنف غدا الاثنين
 


 الخرطوم / اعلن المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي شمس الدين كباشي اليوم الاحد ان التفاوض مع قوى الحرية والتغيير سيستأنف غدا الاثنين.
وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري في تصريحات صحفية ان جلسات التفاوض بين المجلس وقوى اعلان الحرية والتغيير ستستأنف ظهر الغد وان هذه الخطوة تأتي في اجواء اكثر تفاؤلا بين الطرفين للوصول الى اتفاق حول ترتيبات الفترة الانتقالية.
وجاء هذا التطور بعدما أعلنت قوى الحرية والتغيير أمس السبت استئناف التفاوض مع المجلس العسكري للاتفاق على النقاط الخلافية بشأن الحكم الانتقالي في غضون 72 ساعة.
وفي سياق آخر هدد المجلس العسكري بحسم أي محاولات لاغلاق الطرق وتعطيل حركة المرور خارج ساحة الاعتصام.
ونفى المجلس بصورة قاطعة محاولة فض الاعتصام بالقوة من قبل القوات المسلحة أو القوات النظامية الأخرى.
وأوضح في بيان صحفي سابق ان مجموعات أغلقت جزءا كبيرا من شارع النيل وبعض الطرق الأخرى وهو ما اعتبره المجلس مرفوضا.
في هذه الاثناء قال تجمع المهنيين السودانيين (أحد فصائل قوى الحرية والتغيير) "إن قوات تابعة للاستخبارات العسكرية وبعض بقايا وفلول النظام السابق اعتدت على بعض افراد اللجان الميدانية المسؤولة عن تأمين مياه الشرب والثلج والطعام للمعتصمين بمحيط قيادة الجيش السوداني بالعاصمة الخرطوم".
وأضاف التجمع في بيان ان الاستخبارات منعت كذلك وصول تلك الاحتياجات الأساسية لساحة الاعتصام السلمي للصائمين قرب موعد الافطار واصفا ذلك بأنه سلوك متفلت ومرفوض تماما.
وأكد "ان خيارات التصعيد والتصدي السلمي مفتوحة امامنا وأن الاعتصام سيظل صمام أمان ثورتنا الظافرة وحصن ثوارها المنيع".
من جهتها أصدرت قوى اعلان الحرية والتغيير جدولا لتصعيد الاحتجاجات يمتد لأسبوع ويتضمن مواكب في فترة العصر والليل تتجه إلى ساحات الإعتصام بالخرطوم والولايات بالإضافة إلى مواكب للمهنيين تحضيرا للاضراب العام في أعقاب ما أسمته بمحاولات عدة جرت خلال الأيام الماضية لفض الإعتصام بالقوة أمام قيادة الجيش كان آخرها ظهر اليوم الاحد.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار