الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/8/2018
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تختتم أعمال المؤتمر الـ 19 للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
 


الكويت - اختتمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية اليوم الخميس أعمال مؤتمر الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (الايسا) الـ 19 للخبراء الاكتواريين والاحصائيين وخبراء الاستثمار في مجال الضمان الاجتماعي والذي استضافته برعاية أميرية سامية.
وقال المدير العام للمؤسسة حمد الحميضي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المؤتمر ركز على نقطتين أساسيتين هما عوائد الاستثمار لصناديق التأمينات الاجتماعية والقضايا المتعلقة بالتطورات التي تحدث على أعمار المؤمن عليهم والمتقاعدين لما في ذلك من تأثير مباشر على إيرادات ومصروفات الصناديق بصفة عامة.
وأضاف الحميضي أن المؤتمر شهد عرضا لتجارب بعض الدول فيما يتعلق بالاستثمار وكيفية تحويل نظم إدارة الاستثمار وتطويرها وتحديد الاحصاءات المتعلقة بتطور أعمار الخاضعين لأنظمة التأمينات.
وأكد أن تطور الأعمار يعني مصروفا أكثر للصناديق يقابله الحاجة لتعزيز عائد الاستثمار أو بتغيير الأنظمة برفع سن التقاعد أو خفض المزايا وزيادة الاشتراكات في بعض الأحيان.
وأفاد بأن المؤتمر استهدف البحث عن أنسب الحلول التي يمكن الأخذ بها خاصة أنها قد تكون مناسبة لدولة دون أخرى إضافة إلى الاستفادة من التجارب المماثلة.
وأوضح الحميضي أنه سيتم استكمال بحث تلك المواضيع في المؤتمر العام الذي سيعقد في بروكسل في أكتوبر من العام المقبل للتعرف على ما شهدته من تطورات خلال عام.
وأعرب الحميضي عن أمله في التوصل لحلول تحافظ على نظام التأمينات بصورته الحالية لافتا إلى وجود تحديات منها سن التقاعد وعائد الاستثمار وما يقدم من منافع سخية.
وأكد أن التقاعد المبكر المعروض على مجلس الأمة يشكل عبئا على نظام التأمينات إذ أن سن التقاعد في غالبية الدول يكون بين ال(60 و65) والكويت أقل من هذا بكثير لذا نحاول ألا تتضرر صناديق التأمينات.
وشارك في أعمال المؤتمر الذي يعقد مرة كل ثلاثة أعوام وافتتحه ممثل سمو أمير البلاد وزير المالية الدكتور نايف الحجرف أول من أمس أكثر من 250 وفدا من 90 منظمة و57 دولة إضافة الى عدد من الخبراء الاكتواريين والماليين والاحصائيين.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار