الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
10/12/2018
نائب وزير الخارجية : علاقاتنا بإسبانيا عميقة وحريصون على دعمها وتعزيزها
 


الكويت - أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله عمق العلاقات الكويتية الاسبانية التي وصفها ب"الممتازة" لافتا الى حرص الكويت على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارالله للصحفيين اليوم الخميس على هامش مشاركته احتفال سفارة مملكة إسبانيا لدى البلاد بالعيد الوطني.
وهنأ الجارالله الاصدقاء في مملكة إسبانيا بهذه المناسبة الوطنية العزيزة مشيرا إلى الزيارات المتبادلة بين البلدين الصديقين والمجالات الواسعة للتعاون والمصالح المشتركة بينهما.
ولفت إلى أن تنامي أعداد الكويتيين الذين يزورون اسبانيا كل عام دليل على التقارب الشعبي بين البلدين ويوضح الترحاب والحفاوة والتسهيلات التي تقدمها مملكة اسبانيا للسائحين الكويتيين.
وأعرب عن التطلعات الى تعزيز التعاون بين البلدين والمزيد من المصالح المشتركة بينهما مستذكرا بكل اعتزاز المواقف المشرفة لاسبانيا ونصرتها للحق الكويتي ابان فترة الغزو العراقي الغاشم لاراضيها.
وفي سؤال حول التعاون مع ألمانيا في مجلس الأمن بعد حصولها على مقعد غير دائم أوضح الجارالله أن التنسيق مع دول الاعضاء في مجلس الأمن موجود ومتواصل "ونحرص من جانبنا على هذا التنسيق وسنواصله لتفعيل دور مجلس الأمن وتمكيننا من أن نؤدي شي ونضيف شيء لهذا المجلس".
وحول التواجد العسكري البريطاني في الكويت قال "إن هناك اتفاقية دفاعية وقعت بين البلدين وبالتالي تواجد قوات بريطانية في الكويت شيء طبيعي وفي إطار هذه الاتفاقيات وهو أمر مرحب به من قبل بريطانيا".
أما عن موعد انعقاد لجنة المشاورات السياسية الكويتية الروسية قال الجارالله "إن المشاورات السياسية مع روسيا ليست متوقفة وأن هناك اتصالات مع الأصدقاء في روسيا.
وأضاف "أن هناك مقترح موعد من جهتنا إلى الجانب الروسي وهناك اتصال معهم لتحديد موعد لعقد هذه المشاورات قبل نهاية العام الحالي في الكويت".
من جانبه أشاد سفير مملكة إسبانيا لدى البلاد ألفارو رودريغيث الفريث في تصريح مماثل للصحفيين بالعلاقات التي تجمع بلاده بالكويت مشيرا إلى أنها قديمة وتزيدها متانة العلاقة بين العائلتين الحاكمتين وبين الدولتين اللتين تجمعها علاقات سياسية ممتازة.
ونوه الفريث بالعلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية الجيدة بين البلدين مشيرا إلى أن هناك عشرات الآلاف من السياح الكويتيين يزورون اسبانيا سنويا.
وأعرب السفير الإسباني عن امتنانه لتواجده في الكويت متمنيا أن يساهم في تقوية العلاقات بين البلدين الصديقين.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار