الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/14/2018
الكويت تشارك في اجتماعات اللجنة الدولية للأخلاقيات الحيوية بمقر يونسكو
 


 باريس - شاركت الكويت اليوم الجمعة في اجتماعات الدورة العادية ال25 للجنة الدولية للأخلاقيات الحيوية بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).
وقالت عضو هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الكويت ورئيس اللجنة الصحية بالجمعية الكويتية لحقوق الإنسان الدكتورة منال بوحيمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماعات التي تنعقد خلال الفترة من 10 الى 15 سبتمبر الجاري تهدف الى استعراض ومناقشة وتنقيح التقارير الخاصة بالاعتبارات والاستجابات الأخلاقية للتطورات الطبية والتكنولوجية على الصحة الإنجابية حول العالم.
واضافت بوحيمد ان الاجتماعات تناقش كذلك الاعتبارات الأخلاقية للمسؤولية الصحية للأفراد والمجتمعات وذلك لتحويل هذه الاعتبارات والتوصيات الى عمل تنفيذي من خلال الدول أعضاء المؤتمر العام لليونسكو.
وذكرت ان اللجنة تبدي مشورتها وتوصياتها حول مسائل محددة يتم اعتمادها بتوافق الآراء من خلال الجلسات التي تعقدها مجموعات العمل المشكلة من الخبراء المعنيين قبل أن تنشر على نطاق واسع وتحال إلى المدير العام لينقلها بدوره إلى الدول الأعضاء والمجلس التنفيذي والمؤتمر العام.
وبينت ان المنظمة التي احتفلت بالذكرى ال25 لإنشاء اللجنة الدولية لأخلاقيات البيولوجيا هذا العام تتألف من 36 خبيرا مستقلا يتولون متابعة التقدم المحرز في علوم الحياة والطب وتطبيقاتها العملية والاعتبارات الأخلاقية وذلك حرصا على احترام مبادئ الإعلان العالمي لأخلاقيات البيولوجيا وحقوق الإنسان.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار