الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/13/2018
المدير الإقليمي للخطوط الكويتية: حركة كثيفة للركاب خلال فصل الصيف
 


بيروت - قال المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا في شركة الخطوط الجوية الكويتية عبدالله الحويلة اليوم الخميس ان الشركة سجلت حركة كثيفة للركاب على متن رحلاتها خلال موسم الصيف بين لبنان ومصر والاردن وتركيا والكويت.
وقال الحويلة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان موسم الصيف كان نشطا وانعكس هذا النشاط على نسب اشغال المقاعد في رحلات (الخطوط) الكويتية الى بلدان المنطقة والتي سجلت أرقاما مرتفعة.
واضاف ان نسبة اشغال المقاعد على متن رحلاتها من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الى مطار الكويت الدولي بلغت 95 بالمئة في شهر أغسطس الماضي مقارنة ب 82 بالمئة في الشهر نفسه من العام الماضي.
وذكر ان شهر يوليو الماضي شهد بدوره حركة نشطة للركاب اذ بلغت نسبة اشغال المقاعد 82 بالمئة مقارنة ب 70 بالمئة في الشهر نفسه من العام الماضي.
واوضح الحويلة ان رحلات الشركة في مصر وتركيا سجلت ايضا كثافة عالية خلال موسم الصيف 2018 حيث بلغت نسبة اشغال المقاعد 100 بالمئة في حين بلغت نسبة اشغال المقاعد على رحلات (الكويتية) من الأردن الى الكويت ما نسبته 80 بالمئة في العام الحالي.
وبين ان (الكويتية) تسير حاليا 11 رحلة أسبوعيا بين الكويت ولبنان و"الحجوزات مستمرة بالكثافة نفسها حتى الأسبوع المقبل أي نهاية فصل الصيف".
واعتبر ان الاتفاقية التي ابرمتها الخطوط الجوية الكويتية مع شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية ساهمت بتقسيم الحصص السوقية من المسافرين مناصفة بين (الكويتية) و(الشرق الأوسط).
واكد ان تطوير أسطول الشركة وتحسين مستوى وجودة خدماتها شجع كذلك المزيد من الكويتيين على اعتماد الناقل الوطني في رحلاتهم مشددا على الاهتمام الكبير الذي توليه (الكويتية) ومجلس ادارتها لخدمة العملاء على متن رحلاتها والحرص الدائم على تطوير الخدمات بشكل مستمر لإرضاء عملائها.
وقال ان الخطوط الجوية الكويتية تولت خلال الازمة الأخيرة التي شهدتها (طيران الوطنية) نقل الركاب من مطار بيروت إذ وصل عددهم الى أكثر من 700 ركاب امنت عودتهم الى الكويت.
يذكر ان شركة الخطوط الجوية الكويتية تأسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962 ويبلغ عدد وجهاتها نحو 40 وجهة حول العالم.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار